دي ميستورا يصل الرباط والداخلة ثاني محطة له بعد العيون

زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20.com، أن طائرة تابعة لبعثة الأمم المتحدة “المينورسو” أقلعت منذ لحظات من مطار الحسن الأول بالعيون كبرى حواضر الصحراء في اتجاه العاصمة الرباط.

مصادر خاصة أكدت بأن الطائرة المذكورة هي التي من المحتمل أن تقل الوسيط الأممي ستافان دي ميستورا من الرباط لمدينة العيون.

ويرتقب أن تحط طائرة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ستافان دي ميستورا مساء هذا اليوم بمطار الحسن بالعيون.

ومباشرة بعد أن تحط طائرة الوسيط الأممي بمطار العيون سينتقل بعدها مباشرة لمقر البعثة الأممية المينورسو، حيث هناك سيعقد لقاءات سريعة مع مسؤولي وأعضاء البعثة الأممية.

المبعوث الأممي وحسب مصادر منبر Rue20 سيلتقي صباح الغد الثلاثاء بفعاليات حقوقية ومنتخبون وشيوخ قبائل ثم والي العيون عبد السلام بيكرات بمقر دار الضيافة.

وأبرزت مصادرنا أيضا أن مدينة الداخلة ستكون المحطة الثانية للوسيط الأممي ستافان دي ميستورا حيث سيلتقي شيوخ قبائل الداخلة والمنتخبين وفعاليات مدنية يليها لقاء خاص بسلطات الداخلة ممثلة في والي الداخلة لامين بنعمر.

زيارة دي ميستورا لأقاليم جنوب المملكة تعتبر هي الأولى من نوعها منذ توليه هذا المنصب وهي زيارة تستبق جلسة مجلس الأمن حول نزاع الصحراء المفتعل المقرر عقدها شهر اكتوبر المقبل

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد