البوليساريو تخطط لإفساد زيارة دي ميستورا وسلطات العيون تتخذ إجراءات أمنية حازمة

زنقة 20 | متابعة

سخرت جبهة البوليساريو ذبابها الإلكتروني لمهاجمة المملكة من خلال إشعال مظاهرات معادية تزامنا مع زيارة “ستافان دي ميستورا”، المقررة اليوم الإثنين 4 شتنبر الجاري للمنطقة.

وتحاول البوليساريو الدفع ببعض إنفصالي الداخل معظمهم من الأطفال والقاصرين للخروج في إحتجاجات متقطعة بشوارع وازقة العيون للفت إنتباه المبعوث الأممي وإستغلال تواجده بمدينة العيون برفع شعارات إنفصالية.

وانتشرت خلال الساعات الأخيرة دعوات عبر وسائل التواصل الإجتماعي معادية للوحدة الترابية للمملكة مباشرة بعد التأكد من مجيء المبعوث الأممي لمدينة العيون، وهي محاولات عادة ما يستغلها إنفصاليوا الداخل الهدف منها عرقلة النظام العام والسائد الذي تعيشه مدينة العيون القلب النابض لأقاليم جنوب المملكة.

حري بالذكر أنه ومنذ أن نال ثقة عاهل البلاد بتعينه على رأس ولاية جهة العيون الساقية الحمراء إستطاع عبد السلام بكرات أن يضع حدا لمختلف المظاهرات المسيئة للوطن بكل أقاليم جهة العيون الساقية الحمراء بحكمة وتبصر وفي ظرف جد وجيز.

كما أنها مظاهرات كانت تؤرق الولاة قبله دون أن يجدوا إلى ذلك سبيلا حيث سارع بكرات إلى وضع لبنات إستباقية يستعملها خصوم الوحدة الترابية للمملكة ما أثبت نجاعته في التصدي لكل الممارسات الغير قانونية التي تثير الفوضى بالمنطقة.

إلى ذلك استنهض والي العيون بكرات المتمرس سياسيا همم المسؤولين والسلطات بمختلف تلاوينها والمتدخلين في مختلف القطاعات تحسبا لأي طارىء قد يعرقل تحرك المبعوث الأممي والوفد المرافق له، وذلك عبر قبضة أمنية سلسلة قفزت بالمدينة إلى مصاف المدن المتحضرة والآمنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد