تصميم التهيئة يخلق الجدل بالرباط و مستشارون بمجلس المدينة لا علم لهم بتفاصيله

زنقة20 ا الرباط

علم موقع Rue20، أن مجلس مدينة الرباط يعيش على صفيح ساخن هذه الأيام بعدما تم الإفراج الأسبوع الماضي عن “مخطط تصميم التهيئة الجديد” دون الإطلاع عليه أو حتى مناقشته في من طرف أعضاء المجلس الجماعي.

وأوضح مصدر من داخل مجلس المدينة، أن غالبية أعضاء المجلس لم يتم إطلاعهم على تصميم التهئية الذي تم نشر محتوياته للعموم  الأسبوع الماضي بمقر الجماعة، الأمر الذي خلف استياء لدى غالبية المستشارين الجماعيين.

وأكد المصدر أن غالبية الأعضاء استعصي عليهم فهم مضامين مخطط تصميم التهيئة الجديد الذي بدا غامضا في غياب أي شرح حول الطريقة التي ستتم بها هدم المباني بعدد من الأحياء والتي كانت مثار جدل وسط صفوف ساكنة الرباط.

وكشف المصدر، أن العمدة أسماء غلالو لم تبادر إلى عقد إجتماع مع أعضاء المكتب الجماعي قبل نشر مخطط التهيئة الأمر الذي يفسر معه أن العمدة بدورها لم يكن في علمها توقيت الإفراج عن تصميم التهئية، فيما أشار المصدر ذاته إلى “أنه حتى لو كانت عمدة على علم بمحتوى التصميم فإن طريقة التواصل لتقديم الشروحات لم ترقى لانتظارات الساكنة التي عبرت عن تخوفاتها من مضامين مخطط تصميم التهيئة الجديدة.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد