قرار يتعقب السيارات المهجورة بشوارع وأزقة العيون

زنقة20| علي التومي

أصدرت جماعة العيون كبرى أقاليم جنوب المملكة قرار هاما ينهي فيه رئيس مجلسها أنه يتعين على مالكي السيارات والعربات والشاحنات المهجورة بشوارع وأزقة العيون سحبها بصفة إستعجالية.

وأوضح بلاغ الجماعة أن رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون ينهي إلى كافة مالكي السيارات والعربات والشاحنات المهجورة بشوارع وأزقة المدينة أنه حفاظا على إنسيابية حركة السير والمرور ونظافة المدينة يتعين عليهم سحبها بصفة إستعجالية وذلك داخل أجل لا يتعدى أسبوع من نشر هذا الإعلان.

وأبرز البلاغ الأول من نوعه على صعيد جماعات مدن الصحراء أن كل سيارة أو عربة ضبطت في وضعية مخالفة لذلك سيتم قطرها و إيداعها بالمحجز الجماعي طبقا للقوانين والأنظمة المعمول بها.

ويندرج هذا القرار حسب بلاغ الجماعة بناء على إختصاصات رئيس المجلس الجماعي في مجال الشرطة الإدارية بمقتضى المادة 100 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات التي تخول له صلاحية إتخاذ التدابير الرامية إلى ضمان سلامة المرور في الطرق العمومية وتنظيفها ورفع معرقلات السير عنها وتنظيم السير والجولان و الوقوف بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد