“النشاط” يلتهم قرابة 4 ملايير بالدارالبيضاء وسط انتقادات لاذعة لسخاء مجلس المدينة

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

فضلت عمدة الدار البيضاء نبية ارميلي مؤخرا “رمي” مبلغ يفوق 3 ملايير و800 مليون سنتيم في المهرجانات والتظاهرات تحت ذريعة التنشيط المحلي، وذلك من الميزانية السنوية لهذا التنشيط يتوزع على 16 مقاطعة.

وحسب الوثيقة المخصصة لهذا الغرض إطلع عليها موقع Rue20، فإن كل مقاطعة ستخصص لها 10 في المائة من المنحة السنوية تتعلق بالتنشيط المحلي للساكنة، حيث ستحصل كل مقاطعة على مبلغ يتراوح مابين 300 مليون سنتيم و250 مليون سنتيم من أجل التنشيط الرياضي والفني والثقافي دون أن يكشف المجلس الجماعي عن الطريقة التي سيحاسب بها الجمعيات والشركات التي ستقوم بهذا “النشاط” ماهي ماهي النتائج المتوقعة من ذلك.

ويرى متتبعون أن “تخصيص هذا المبلغ الضخم من أجل “الشطيح والرديح” بالعاصمة الإقتصادية للمملكة لن ينفع المدينة بشيء وهي التي تتخبط كل يوم في مشاكل البنية التحتية والإنارة وإنتشار الأزبال”، مؤكدين أن “هذه المهرجانات أو هذا التنشيط لن يعود بالنفع على المجتمع ويعد صرف هذه المبالغ مظهر من مظاهر ضياع الأموال العمومية”.

وأضاف أخرون أنه “رغم ما قد تحظى به هذه الأنشطة والمهرجانات من متابعات، إلا أن هناك عواقب كبيرة تتجلى في إهدار المال العام في أمور ليست من أولويات البيضاويين خصوصا أن الظروف الوطنية والإقليمية والدولية تؤكد أن ما ينتظرنا يحتاج إلى كثير من الوعي والحزم”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد