مالي تنضاف إلى النيجر وبوركينافاسو برفض الترخيص لعبور الخطوط الفرنسية أجوائها

0

زنقة 20. الرباط

قررت السلطات المالية، اليوم الجمعة، إلغاء تصريح عمل الخطوط الجوية الفرنسية “إير فرانس” من أجل الربط بين باريس وباماكو، بعدما علقت الشركة رحلاتها من وإلى هذا البلد، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

ويأتي هذا القرار بعد أن علقت الخطوط الجوية الفرنسية، في سابع غشت الجاري، رحلاتها إلى مالي (7 رحلات في الأسبوع) وبوركينا فاسو (5 رحلات في الأسبوع)، عقب إغلاق المجال الجوي للجارة النيجر التي شهدت انقلابا في 26 يوليوز الماضي.

وأعلنت الخطوط الجوية الفرنسية، اليوم، عن تمديد هذا التعليق إلى غاية 18 غشت الجاري “بسبب الانقلاب في النيجر والوضع الجيوسياسي في منطقة الساحل”.

وتتهم الوكالة الوطنية للطيران المدني في مالي الخطوط الجوية الفرنسية بعدم إخطار المسافرين بشكل مسبق بهذا الإجراء، مما أدى إلى ارتباك في رحلاتهم.

وأكدت أن “هذا الخرق أدى إلى إلغاء الترخيص للرحلات”، مشيرة إلى أن هذا الأمر يشمل “موسم الصيف”، ويمكن أن يمتد إلى غاية أكتوبر المقبل.

وأضافت الوكالة، التي تطالب الخطوط الجوية الفرنسية بتقديم برنامج جديد قبل استئناف خدمتها، أنه يمكن تعويض “إير فرانس” بشركة أخرى.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد