الجبهة.. بلدة صغيرة في سلسلة جبال الريف تجذب انتباه السياح خلال عطلة الصيف

0

زنقة 20 | متابعة

رغم أنها بلدة صغيرة ليست مشهورة كباقي المدن السياحية في شمال المملكة، إلا أن الجبهة استطاعت في الآونة الأخيرة جذب الانتباه إليها كأكثر الوجهات السياحية الوطنية، لما تزخر به من مؤهلات طبيعية خلابة.

و تحولت الجبهة مؤخرا إلى قبلة للسياحة الشاطئية، و محطة استراحة على الطريق الساحلي الرابط بين السعيدية و تطوان.

تقع بلدة الجبهة على بعد 120 كيلومتر من مدينة تطوان على الساحل المتوسطي في الطريق الساحلية المتجهة إلى الحسيمة (100 كيلومتر). حيث تعتبر مركز الجماعة القروية متيوة بإقليم شفشاون.

و كان يطلق على بلدة الجبهة إبان فترة الإستعمار إسم “purto Capaz ” نسبة لأحد الجنيرالات الإسبان المؤسسين لميناء بلدة الجبهة سنة 1926 ، حيث يعتبر ميناء الجبهة من أهم الموانئ بشمال المغرب و وجهة إستراحة لمجموعة من السياح القاصدين شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

و تتميز الجبهة بهدوئها و نظافة شواطئها حيث تعتبر شواطئ ” مرس الدار ” و” بلايا مونيكا ” وشاطئ الأحواض أو لحواط” إحدى أجمل شواطئ شمال المغرب و قبلة لعشاق الشواطئ الفيروزية.

و في الآونة الأخيرة، تحولت الجبهة أيضا إلى وجهة مفضلة لعاهل البلاد الملك محمد السادس الذي يقضي جزءا من عطلته الصيفية هناك وخاصة بشاطئ مرس الدار.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد