اتهامات بالمحسوبية و الزبونية تلاحق “أوراش السكوري” بفاس

زنقة 20 | متابعة

أعلنت مجموعة من جمعيات المجتمع المدني بفاس رفضها للائحة المستفيدين من برنامح أوراش التي ظهرت مؤخرا، حيث نددت بشدة بما وصفته بالإختلالات والتجاوزات التي شابت هذه العملية معتبرة، أن تدبير هذا البرنامج طغى عليه منطق حزبي مصلحي وهيمنت عليه المحسوبيه وتبادل المصالح عن طريق إستغلال مناصب المسؤوليه.

وانتفضت حوالي 15 جمعية في بيان إستنكاري بأنه قد تم ضرب مبدأ تكافؤ الفرص وكل قواعد الحكامة والشفافيه وذلك من خلال إستفادة بعض الجمعيات والتعاونيات الموالية لبعض المنتخبين والبرلمانيين، إضافة إلى تمكين جمعيات حديثة التأسيس من الإستفادة وأخرى ملفها يعتبر غير مستوفي للشروط المطلوبة، علاوة عن إستفادة إحدى الجمعيات أكثر من مرة إلى جانب جمعيات أخرى محسوبة على إحدى الهيئات الإستشارية وعلى أحد المنتخبين بمجلس العمالة.

إلى ذلك طالب الغاضبون من الجهات الوصية “وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات” بفتح تحقيق في هذا الموضوع، وذلك قصد إنصاف الجمعيات المتضررة وتوقيف ما وصف بالخروقات التي شابت هذا الملف و منددة بالتهميش الممنهج الذي يمس بالنزاهة في تكافئ الفرص في هذا البرنامج الحكومي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد