صدى خطاب الملك يصل أمريكا اللاتينية بسرعة البرق…يومية من الأوروغواي تبدي التخوف من فشل الترشيح اللاتيني لصالح الترشيح المغربي المشترك

زنقة 20. الرباط

وصل صدى خطاب الملك في ذكرى عيد العرش بسرعة البرق، حدود أمريكا اللاتينية، خاصة بعدما أشار الملك بشكل واضح وأساسي للترشيح المشترك المغربي الإسباني البرتغالي لتنظيم مونديال 2030.

يومية “فوتبول أوروغواي” سارعت لنقل خطاب الملك محمد السادس حول الترشيح المشترك المغربي الإسباني البرتغالي، معتبرةً أن حديث الملك محمد السادس حول هذا الترشيح يحمل دلالات كبيرة حينما إعتبر أنه سيكون تنظيم تاريخي غير مسبوق، سيجمع قارتين و ثقافتين، وسيوجد مجهودات الضفتين في التطور والتنمية.

ذات الصحيفة الصادرة في الأوروغواي، نقلت عن خطاب الملك، كون الترشيح المغربي الإسباني البرتغالي، أصبح بدون منازع الترشيح الأوفر حظاً، بعدما تحدث الملك بلغة التأكيد على الظفر بشرف التنظيم، والحديث عن ما بعد نيل هذا الشرف بلغة واثقة، إعتمد فيها الملك على الإشارة الى الجدية في العمل و الروح الوطنية التي كانت أبرز ما حمل المنتخب الوطني المغربي للتألق في مونديال قطر.

كما أشارت الصحيفة الصادرة في الأوروغواي، إلى أن الملك محمد السادس إعتبر الترشيح المغربي المشترك ترشيحاً غير مسبوق، يجمع بين قارتين وحضارتين، إفريقيا وأوروبا، ويوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط، ويحمل طموحات وتطلعات شعوب المنطقة، للمزيد من التعاون والتواصل والتفاهم.

وتمني الأوروغواي و ثلاث دول أخرى النفس للظفر بشرف تنظيم مونديال 2030، في مواجهة الملف المغربي الإسباني البرتغالي المشترك، والذي يبقى حسب المتابعين أقوى ملف لحد الساعة، عقب إعلان كل من الإتحادين الأوربي و الأفريقي دعم الترشيح بمجموع أصوات سيمكن الترشيح الثلاثي المتوسطي من نيل شرف التنظيم بسهولة، فضلاً عن دعم الاتحاد العربي للترشيح المغربي وعدد من الاتحادات الأسيوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد