الملك : إنجاز المنتخب الوطني في قطر دفعنا للتقدم بالترشيح لتنظيم مونديال 2030 مع إسبانيا والبرتغال ونتطلع ليكون تاريخياً

زنقة 20. الرباط

قال الملك محمد السادس أن الإنجاز التاريخي للمنتخب الوطني المغربي في مونديال قطر، كان دافعاً أساسياً للتقدم بالترشيح المغربي لتنظيم مونديال 2030، بشكل مشترك الى جانب إسبانيا والبرتغال.

و دعا الملك محمد السادس في خطاب العرش الجميع الى الجدية والعمل بنفس الروح معتبراً، أن الجدية والروح التي أبان عنها لاعبو ومسيرة وطاقم المنتخب الوطني في مونديال قطر، حملتهم لتحقيق ذلك الانجاز التاريخي في المحفل العالمي.

و اضاف الملك محمد السادس على أن الترشيح المغربي المشترك مع كل من الجارين إسبانيا و البرتغال سيكون تاريخياً، بكل ما يحمله من دلالات.

وهي نفس الروح التي كانت وراء قرارنا، بتقديم ملف ترشيح مشترك، مع أصدقائنا في إسبانيا والبرتغال، لاحتضان نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، والتي نتطلع ونعمل على أن تكون تاريخية، على جميع المستويات.

وأضاف الملك : “إنه ترشيح غير مسبوق، يجمع بين قارتين وحضارتين، إفريقيا وأوروبا، ويوحد ضفتي البحر الأبيض المتوسط، ويحمل طموحات وتطلعات شعوب المنطقة، للمزيد من التعاون والتواصل والتفاهم.

وتتجلى الجدية كذلك، في مجال الإبداع والابتكار، الذي يتميز به الشباب المغربي، في مختلف المجالات”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد