المفرقعات تغزو أحياء سلا مع اقتراب احتفالات عاشوراء

زنقة 20 ا سلا

على بعد أيام من حلول عاشوراء، عادت المفرقعات إلى شوارع وأزقة مدينة سلا لنتنشر بقوة، وعادت معها حالة من القلق والانزعاج والخوف على سلامة الأشخاص والممتلكات.

وتواصل الأنواع المختلفة من المفرقعات والشهب الاصطناعية غزو الأزقة والأحياء في مدينة سلا، حيثويرتفع دوّي أصوات «الانفجارات» بشكل أكبر تزامنا والاحتفالات بمناسبة عاشوراء، التي يكثر فيها الإقبال على هذه المفرقعات و»الألعاب النارية» المختلفة التي يربطها البعض قسرا بهذه المناسبة ويجعل منها أحد طقوسها الرئيسية، بالرغم من كل المخاطر التي قد تتسبب فيها، والتي كانت المنازل والشوارع مسرحا لها خلال كل السنوات الفارطة، بالنظر لفداحة الحوادث والخسائر التي تترتب عن هذا الاستعمال العشوائي وغير القانوني؟

ورغم الجهود الأمنية في عدد من المدن المغربية لمواجهة انتشار المفرقات والشهب الإصطانعية إلا أن مدينة سلا تعرف انتشار واسعا لهذه المفرقعات التي باتب تشكل تهديدا حقيقيا لسلامة المواطنين .

يذكر أنه على الرغم من تجريم ترويج المواد المتفجرة، إلا أنها تجد طريقها إلى أيدي عدد من الأطفال والمراهقين على الرغم من المخاطر التي تشكلها، ما يثير أسئلة حول مدى تطبيق القانون رقم 22.16 المتعلق بتنظيم المواد المتفجرة ذات الاستعمال المدني والشهب الاصطناعية الترفيهية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد