إختلالات في قطاع التعمير تورط برلمانياً بالراشيدية

زنقة 20 | علي التومي

كشف تقرير انجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية حول جماعة “الملعب” بإقليم الراشيدية خروقات بالجملة في قطاع التعمير خلال عهدة الرئيس السابق،ومن بين هذه الخروقات تشييد قصر عشوائي بدون ترخيص فوق أرض ترامى عليها في ملكية أرملة ضابط بالجيش توفي في حادث تحطم طائرة عسكرية بنواحي كلميم سنة 2011.

وأكد تقرير وزارة الداخلية أن رئيس،المجلس الجماعي السابق ل”الملعب” وقع رخصة سكن تحت 2018/153 بتاريخ 15 غشت 2018 في،إسمه تتعلق بالطابق السفلي المشيد بدون ترخيص من بناية ذات طابقين، مشيرا إلى أن العقار نفسه كان موضوع رخصة 2016/7 بتاريخ 26 شتنبر 2015 لفائدة إبنة أخ الرئيس لبناء الطابق الأول على مساحة 120 متر مربع وقد مكنت معاينة البناية من التأكد من عدم مطابقة الاول للتصاميم المرخصة لإبنة أخ الرئيس.

وأوضح نفس التقرير أن هذا العقار المقامة عليه البناية هو محل نزاع بين رئيس المجلس الجماعي المشتكى به من جهة مشتكية وضعت شكاية لدى لجنة التدقيق تتهم فيها رئيس المجلس الجماعي بالترامي على ملكها معززة بالوثائق والأدلة.

ورصد التقرير كذلك عدة خروقات في قطاع التعمير وقعت خلال عهدة الرئيس السابق للجماعة البرلماني العالوي من بينها تسليمه لما يقل عن 5 رخص بناء دون موافقة الوكالة الحضرية كما قام الرئيس بتسليم 44 رخصة بناء، لبناء سور دون دراسة ملفاتها من طرف اللجنة التقنية للتعمير.

وسجل التقرير تسليم ما لايقل عن 325 رخصة سكن و 34 شهادة مطابقة خلال الفترة المعنية بالتدقيق دون التأكد مما إذا كانت البناية مرخصة أو لا،ودون إجراء معاينة في خالة الترخيص للتحقق من أن الأشغال أنجزت وفق مايجب ودون مطابقة القوانين المتعارف عليها في منح التراخيص.

هذا، وعلى الرغم من الخروقات التي ارتكبها في مجال التعمير إلا أن رئيس المجلس تجاهل كل المراسلات الموجهة له الصادرة عن الوكالة الحضرية ووالي الجهة وتمادى في إرتكاب الخروقات القانونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد