ملايين الدراهم صرفت على معهد الموسيقى بطنجة ولازال مقفلا لأسباب غامضة

زنقة20|علي التومي

ذكرت مصادر موثوقة بأن عدد من الآليات الموسيقية التي إلتهمت اموال طائلة من ميزانية الدولة قد تبخرت داخل معهد مولاي أحمد الوكيلي التابع لجماعة طنجة بسبب التأخير في إفتتاحه أمام المواطنين.

واستنادا لذات المصادر فإن حوالي 400 مليون سنتيم وجهت لإقتناء العشرات من الآلات الموسيقية بالإضافة لمنحة سنوية جزافية حددتها جماعة طنجة طيلة السنوات الماضية لدعم أنشطة المعهد المذكور في مبلغ مالي قدره 600 مليون ألف درهم يحول تلقائيا إلى الحساب البنكي للجمعية المشرفة والتي يدعمها مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

وربطت نفس المصادر هذا التأخير بفترة حزب العدالة والتنمية بسبب الغموض الذي رافق طريقة تدبير هذا الملف حيث بررت جماعة طنجة حينها بضعف الميزانيات الخاصة لتدبير هذا المشروع مما جعلها تتأخر في إفتتاحه إلى أجل غير مسمى.

إلى ذلك أكدت هذه المصادر أن دار لقمان لازالت على حالها حيث أعلنت الجماعة عجزها أمام إفتتاح المعهد للعموم رغم انها تلقت مؤخرا هبة خاصة من ورثة أحد الفنانين المحليين كما أن المعهد لم يحظى بزيارة للمسؤولين منذ ازيد من سنتين فيما تحدثت مصار ثانية أن يتحول تسيير المعهد لوزارة الثقافة وسط غياب رؤية واضحة لمستقبل هذا الصرح الثقافي بعاصمة أقاليم شمال المملكة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد