تقرير يورط شركة كازا إفنت ويؤكد عدم جاهزية ملعب العربي الزوالي لاستقبال المباريات بعد إغلاق دونور

زنقة 20 ا الدارالبيضاء

يرتقب أن يتم إغلاق المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء من أجل إصلاحه تأهبا لاحتضان المغرب منافسات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم سنة 2025، والتي تتزامن مع دخول متعهد جديد لتدبير المركب الرياضي الأبرز بالمملكة، بدل شركة كزا إيفنت التي باتت مسؤولة عن كل الحوادث والفضائح الكروية بالبيضاء.

ويبدو أن الملعب البديل (ملعب العربي الزروالي) الذي كان أمل البيضاويين في تعويض ملعب محمد الخامس بدوره سيغلق من أجل الإصلاح، رغم أن شركة إيفنت تعهدت في السنوات السابقة بإصلاحه إلا أن ذلك لم يحصل.

وفضح تقرير أفرج عنه مؤخرا شركة كازا إفنت بعدم جاهزية ملعب العربي الزاولي للمباريات الوطنية والدولية.

ووفق التقرير الذي أصدرته عمالة الدارالبيضاء بناء عن محضر معاينة قصد الوقوف عن مدى جاهزية هذا المركب لاحتضان مباريات وطنية ودولية وكذا تداريب بعض الفرق تمت معاينة تواجد بناية الملعب بالقرب من خطوط التوتر العالي وذلك خط الترماواي وخط السك الحديدية وشارع الحزام الكبير، وأن مدرجات الملعب تطل على شارع الحزام الكبير مما يشكل خطورة على مستعلي هذا الشارع بشكل عام خصوصا في حالة التراشق بين الجماهير المشاغبة.

وسجل التقرير عدم تجزئة وترقيم المناطق داخل المدرجات وفصلها عن بعضها البعض بحواجز عالية، وعدم كفاية منافذ الإغاثة على مستوى شارعي الحزام الكبير وابن الونان، وغياب كاميرات المراقبة والإنارة الليلية بمحيط الملعب، ووضعية شبابيك التذاكر غير جيدة وفي حال متردية.

ورصد التقرير عدم تبليط محيط الملعب مع وجود أحجار وحفر تشكل على سلامة العربات، وممرات دخول وخروج اللاعبين من المستودعات قريبة من المدرجات وغير آمنة، ووجود بالوعات داخل المركب مفتوحة وبداخلها أسلاك كهربائية.

وتتوجه الأنظار الأسبوع القادم الى مجلس جماعة الدار البيضاء الذي ينتظر منه التصويت بالإيجاب لصالح الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، والتي ستعمل وفق وثائق المجلس على إغلاق المركب وتأهيله.

ولم تحدد وثائق مجلس الدار البيضاء ، تاريخ وموعد إغلاق كل من المركب الرياضي محمد الخامس و ملعب العربي الزاولي والذي بدوره ينتظر المصادقة على اتفاقية تهم تأهيله من جديد .

وبهذه الخطوة يلغي جدول أعمال الدورة الاستثنائية لـ 27 يوليوز الجاري لمجلس جماعة الدار البيضاء ، اتفاقية انتداب شركة “كازا ايفنت” من تدبير المركب الرياضي محمد الخامس” والتي حصدت طيلة سنوات التدبير مجموعة من الانتقادات الجماهيرية وكذا المؤسساتيه من لدن منتخبي ومسؤولي المدينة .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد