حكومة أخنوش تتعهد بتجويد خدمة الحجاج المغاربة مستقبلاً

زنقة 20 | الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان مصطفى بايتاس، أن الحكومة المغربية تولي أهمية قصوى لعملية الحج بحكم أنه يعتبر من أهم الشعائر الدينية التي يتمنّى المغاربة جميعا والمسلمين قاطبة أداءها باعتبارها ركنا أساسيا من أركان الإسلام.

وأكد بايتاس في الندوة الصحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة أن “عملية الحج هي عملية مؤطرة بتوجيهات الملك محمد السادس وبالرسالة الملكية التي تصدر لفائدة الحجاج والسلطات الحكومية “، مشددا على أن “هناك تحسنا كبيرا في مستوى الخدمات المقدمة، وسوف يتم تجاوز بعض الاشكالات التي تثار بين الفينة والأخرى”.

وأوضح بايتاس أنه في كل سنة يتم العمل على تجويد الخدمات وعدم الوقوع في بعض الاشكالات التي تطرأ بين الفئة والأخرى، مشيرا إلى أن جميع السلطات بذلت مجهودا كبيرا جدا في هذا المجال والعمل سينصب أكثر في المستقبل لتجويد الخدمات المقدمة للحجاج.

وكشف المسؤول الحكومي أنه تم عقد اجتماعات مهمة بهدف تجويد الخدمات المتعلقة بعملية الحج خاصة في مرحلة الوقوف بعرفة بالنظر إلى الصعوبات التي ترتبط بأداء هذه المناسك لاسيما ثلاثة أيام التي يبيت فيها الحج بمنى، مسجلا أن هناك تعبئة كبيرة من طرف المصالح المختصة في هذا المجال بالإضافة إلى وجود عمل مشترك ما بين الحكومة المغربية والسلطات السعودية التي بذلت مجهودات كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد