الخطاط لـRue20: اتفاق الصيد البحري ضربة موجعة للخصوم وتأكيد آخر على مغربية الصحراء

زنقة 20 | علي التومي

اكد رئيس مجلس جهة الداخلة وادي ينجا الخطاط ان اتفاقية الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي في مجال الصيد البحري، تشكل اعترافا بسيادة المغرب على كل أقاليمه الجنوبية وضربة مؤلمة لخصوم وأعداء وطننا الغالي.

وأوضح الخطاط في تعليقه على اتفاقية الصيد البحري بين المغرب ودول الإتحاد الأوروبي قد اعتمدت شرعية المغرب في سيادته على كامل ترابه لافتا في الآن نفسه بأن الإتحاد الأوروبي يعي تماما ان المغرب له كامل السيادة على أرض صحرائه.

وأبرز الخطاط في تصريح خص به موقع Rue20 ، أن اتفافية الصيد البحري بين الإتحاد الأوروبي والمغرب تكتسي أهمية كبيرة للطرفين إذ تنعكس بشكل إيجابي يخدم التنمية ويقوي من التعاون بين دول الإتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.

الخطاط بصفته منتخب صحراوي يمثل مجلس جهة الداخلة وادي باقاليم جنوب المملكة، عبر كذلك عن إشادته بالإتفاقية مشيدا بالأهداف المتوخاة لإتفاقية الصيد البحري المبرمة بين دول الإتحاد الأوروبي والمغرب كونها تأخذ بعين الإعتبار المعطيات الموجودة على الأرض إذ ان المغرب يتمتع بكامل السيادة على كل ترابه من طنجة إلى لكويرة ولافبق بين شماله وجنوبه.

وكان الإتحاد الأوروبي قد جدد مؤخرا التاكيد على الأهمية القصوى التي يوليها لشراكته مع المملكة المغربية في مجال الصيد البحري، وكذا على الاهتمام الكبير الذي يوليه لاستمرارها بروح من الثقة والتضامن والمصلحة المشتركة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد