بنسعيد: شركات كبرى ودول تحاول سرقة التراث اللامادي للمغرب ونعمل على حمايته دوليا

زنقة20ا الرباط

كشف وزير الشباب والثقافة والتواصل، المهدي بنسعيد، اليوم،  أن شركات كبرى ودول تحاول سرقة التراث اللامادي للمملكة المغربية.

وأضاف الوزير بنسعيد في معرض جواب على أسئلة نواب بمجلس المستشارين ، اليوم الثلاثاء، أنه “لمواجهة هذه المحاولات تعمل الوزراة على تنظيم مجموعة من البرامج للتعريف بالتراث اللامادي  عبر إقامة معارض تراثية ووراشات موجهة للشباب من أجل المساهمة في حماية التراث اللامادي”.

وأكد المسؤول الحكومي أن “الثقافة والحاضرة المغربية تتعرض لهجمات ونحن نعول على الشباب من خلال هذه التكوينات للترافع وحماية الموروث المغربي”.

أما على المستوى القانوني أكد بنسعيد، أن “الوزارة أطلقت السنة الماضية برنامج LA BELLE MAROC للدفاع قانونيا على التراث اللامادي للمغرب، مشيرا إلى أنه “اليوم توجد مجموعة من اللجان مكونة من خبراء يتابعون عن كثب مئات التمثلات للتراث اللامادي في جميع المجالات من أجل حمايته قانونيا على المستوى الوطني والدولي للدفاع عنه من محاولات السرقة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد