وكالة التجهيزات العامة تشرع في تنفيذ مشاريع رياضية وملاعب وبُنى تحتية ضخمة إستعداداً لمونديال 2030

زنقة 20. الرباط

علم منبر Rue20 أن الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة بدأت تتوصل بعدد من الصفقات الكبرى المتعلقة بتجهيزات المغرب لإستحقاقات كأس العالم 2030، ليتم الشروع في تنفيذها بشكل فوري بعد إستيفاء كافة المساطر.

وحسب ذات المصادر الخاصة، فإن الوكالة قد وافقت على الإشراف الكامل على عدد من المشاريع الضخمة مشددة على أن الوكالة قد وافقت على صفقتين لتأهيل ملعبين كبيرين بالمغرب فضلاً عن مشاريع بنى تحتية في طور الانجاز وتتعلق بتوسعة مطار الرباط العاصمة وبرمجة توسعة مطار طنجة الدولي.

كما سيتم وفق ذات المصادر، تدشين مشاريع رياضية ضخمة خلال السنوات القليلة المقبلة وبوتيرة عالية، كما ستدشن بنيات تحتية جديدة وطرقات وأبنية رياضية وصحية وتعليمية كلها تجهيزات ستكون تحت إشراف مباشر من الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة والمقرر تقديمها في ملف ترشيح المغرب المشترك مع إسبانيا والبرتغال لتصبح جاهزة خلال سنتين ونصف.

ويسعى المغرب إلى إحتضان كأس العالم 2030 بعدما بات الملف المشترك للمملكة الأوفر حظاً، وهي كله إشارات واضحة على تفوق الملف المغربي الإسباني البرتغالي، ما يتوجب على المملكة تسريع وتيرة إعداد التجهيزات الرياضية المطلوبة حسب شروط الفيفا.

وعقب تعيين الملك محمد السادس للسيد فوزي لقجع، على رأس اللجنة المكلفة بملف ترشيح المغرب لتنظيم مونديال 2030، شرعت اللجنة بعد الاجتماع الأخير برئيس الحكومة والقطاعات الوزارية الأخرى، في تنزيل ملفات البنية التحتية المطلوبة، وكذا المدن والملاعب التي تم التأشير على دخولها غمار الترشيح.

وبات المغرب من الدول الأكثر شهرة في مجال الرياضة وكرة القدم خاصة عقب تألق منتخبه أسود الأطلس بمونديال 2022 بقطر ونجاحه في تنظيم عدة مناسبات دولية ضخمة.، ما يجعل الملف المشترك للمغرب مع إسبانيا والبرتغال الاوفر حظاً.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد