وزير الفلاحة أمام امتحان عيد الأضحى.. بين أرقام التلفزيون و الأسعار التي تلهب السوق

زنقة 20 ا متابعة

رغم التطمينات التي اطلقها محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حول أسعار أضاحي العيد، وصرف أجور الموظفين إلا أنه على بعد يومين من العيد لازالت الأسعار مرتفعة بمتوسط يصل إلى 1000درهم و1400 درهم.

وعبر عدد من أرباب الأسر ذوي الدخل المحدود في منشورات على مواقع التواصل عن عدم قدرتهم على توفير تكلفة أضحية العيد، خصوصا وأن هؤلاء لا يزالون يتكبدون تداعيات جائحة كورونا على وظائفهم ومداخيلهم.

واعتبر هؤلاء، أن “ثمن أرخص الأكباش يفوق قدرتهم الشرائية”، آملين أن تنخفض الأسعار خلال اليومين الأخيرين ، فيما عبر البعض الآخر عن “تذمره من طريقة تدبير هذه العملية برمتها، مطالبين برحيل محمد صديقي عن الوزارة”.

ورغم تصريحات وزير افلاحة حول وجود عرض وافر من قطيع الأغنام والماعز التي تم تسمينها للعيد، وأن الحالة الصحية للقطيع جيدة ويتم تتبعها عن قرب، لكن أصداء المواطنين نقلت من أسواق الماشية ارتفاعا كبيرا في أثمنة الأضاحي مقارنة بالسنة الماضية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد