محامي إسباني : الحكم القضائي الفرنسي ضربة قاضية للبوليساريو وحلفائها وانتصار سياسي وقانوني للمغرب

زنقة 20 | الرباط

قال مانويل نافارو المحامي الإسباني بمدينة إشبيلية، ان حكم قرار محكمة “تاراسكون” بإدانة الكونفدرالية الفلاحية “بايزان”، وهي منظمة نقابية فرنسية، هو حكم يكرس من جديد للعالم، الحقوق المشروعة للمغرب في صحرائه.

وأشار مانويل نافارو وهو خبير اسباني في القانون الدولي الإنساني،ان الأقاليم الجنوبية للمملكة تعرف نهضة تنموية ورخاء إقتصادي منطقع النظير وهذا ما أكدته تقارير جميع المنظمات الدولية.

مانويل نافارو، إعتبر أيضا ان القرار الذي اصدرته المحكمة الفرنسية هو ضربة مؤلمة لجبهة البوليساريو وصفعة قاسية لكل حلفائها، كما شكل مقابل ذلك إنتصارا سياسيا وقانونيا للمملكة المغربية.

واضاف المحامي مانويل نافارو، ان هذا الحكم الصادر عن محكمة “تاراسكون” يعيد مرة أخرى شرعية الإجراءات التي يقوم بها المغرب في أقاليمه الجنوبية، والتي تتوافق والقانون الدولي.

وعاد الخبير الدولي الإسباني مانويل نافارو ليؤكد من جديد ان الأقاليم الجنوبية للمغرب، تتمتع بحقوقها الكاملة كونها مناطق مغربية،مضيفا في الآن نفس أنها أقاليم تشهد نهضة عمرانية وباتت مدنا تتقدم في كافة المجالات الإقتصادية والإجتماعية والتنموية كما انها تنعم بأجواء آمنة وبيئة خصبة لممارسة حقوق الإنسان.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد