اتهامات النصب تلاحق شركة عقارية بمراكش.. متضررون ينتظرون تسلم الشقق منذ 5 سنوات

زنقة 20 | مراكش

اكدت الجمعية المغربية لحماية وتوجيه المستهلك بجهة مراكش آسفي وحمايةّ لحقوق المستهلك المغربي انها تلقت شكايات زبناء شركة بساتين مرجان حول عدم توصلهم بشققهم منذ أكثر من 5 سنوات رغم تأديتهم المبالغ المالية الضرورية.

وأوضحت الجمعية أن “الزبناء ألزمتهم الشركة بأداء أربع دفعات مالية في تواريخ محددة الشيء الذي يعتبر شرطا تعسفيا وتجاوزا لقانون العقار في طور الإنجاز رقم 107.12 الذي ينص على أن تتم الدفعات حسب تطور الإنجاز والبناء رغم ان المشروع لا يزال متعثرا ولم يتم انجاز سوى الاساسات منه في الاشطر الاخيرة”.

وأضافت الجمعية المذكورة أنها “استنفدت كل المجهودات للتوصل إلى حل مع الممثل القانوني لشركة بساتين مرجان الذي رفض أي تواصل معها ومع المفوض القضائي بعد التنقل إلى مقر مكتب الشركة”، مشيرة إلى أنه “رغم كل هذا فإن صاحب المشروع لا زال يبيع الشقق ويستنزف أموال الفئات الضعيفة والتي تأمل أن تقتني سكنا لتبتعد عن مصاريف الكراء التي نهبت جيوب المتضررين وأثقلت كاهلهم”.

وأشارت الجمعية إلى أن “ضحايا إقامة بساتين مرجان بمراكش كانوا كل مرة يطالبون فيها بتسلم مفاتيح شققهم حسب وعود المقاول و يتلقون وعودا إضافية بمدد زمنية إضافية بين شهر وثلاث أشهر قبل موعد التسليم المقبل هكذا دواليك، دون أن ينتهي مسلسل التأجيل الطويل.

ونددت الجمعية بـ”عدم وفاء الشركة صاحبة المشروع بالتزاماتها اتجاه المستفيدين كما تدعو المسؤولين إلى التدخل العاجل لإنقاد ضحايا النصب في مجال العقار وتغيير موقف اللامبالاة اتجاه مشاكل السكن بالجهة بصفتهما فاعلا ومسؤولا عنه وتدعو السلطات والشركة المسؤولة إخبار المستفيدين بالسبب الحقيقي للتأخيرات تماشيا مع حقهم في المعلومة مع دعوة الشركة إلى تعويض المتضررين بإرجاع مستحقاتهم المادية مع اضافة 10٪ من قيمة العقار وفقا للقانون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد