سابقة. رئيس البرلمان المصري يُهنئ الرئيس المصري بمناسبة ذكرى ‘غزوة بَدر’

زنقة 20. وكالات

بعث رئيس مجلس النواب المصري، علي عبدالعال، اليوم الثلاثاء، ببرقية تهنئة إلى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، بمناسبة “حلول ذكرى غزوة بدر في العاشر من رمضان”، بحسب البرقية، على الرغم من أن الذكرى تحل في السابع عشر من رمضان، ما استدعى موجة من السخرية.

وجاء في نص البرقية: “فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ يطيب لي أن أبعث لفخامتكم باسمي وباسم نواب المجلس بخالص التهنئة القلبية بمناسبة حلول ذكرى غزوة بدر الكبرى في العاشر من رمضان المبارك، تلك الذكرى التي سجلها التاريخ الإسلامي في صفحاته الخالدة، واتخذها جيشنا قدوة لنصره في حرب أكتوبر المجيدة، سائلين المولى عز وجل أن تنعم مصرنا الحبيبة والأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار.

وفّقكم الله وسدّد على طريق الحق والنصر خطاكم”.

يذكر أن غزوة بدر وقعت في السابع عشر من رمضان في العام الثاني من الهجرة، وهي من المعارك الشهيرة، ولها وقع عظيم في نفوس المسلمين، لأنها أول انتصار للمسلمين على أعدائهم. كما أرسل عبد العال برقية أخرى إلى وزير الدفاع لتهنئته بذكرى حرب العاشر من رمضان.

وتضمنت: “السيد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ في العاشر من رمضان يحتفل المسلمون فى جميع بقاع الأرض بذكرى غزوة بدر الكبرى، هذا اليوم المبارك الذي اهتدت به قواتنا المسلحة درع الوطن وسيفه ليكون يوماً للانتصار والفخار وتحرير الأرض في أكتوبر المجيد، وبهذه المناسبة الغالية، يطيب لي أن أبعث لكم باسمي وباسم نواب المجلس بخالص التهاني القلبية وأرق الأمنيات سائلين المولى عز وجل أن تنعم مصرناً الأبية والأمة العربية والإسلامية بالأمن والاستقرار”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد