عميدة كلية آسفي ترقص على أنغام الشعبي داخل المدرج الجامعي ونقابة التعليم العالي تستنكر

زنقة 20 . الرباط

تداول نشطاء على نطاق واسع ، فيديو لعميدة كلية متعددة التخصصات بمدينة آسفي، وهي ترقص على إيقاعات الشعبي في حفل أقيم بأحد مدرجات الكلية، بمشاركة فرقة موسيقية و موظفي الكلية.

وظهرت العميدة وعدد من الأشخاص الآخرين في الفيديو وهم يرقصون على أنغام أغنية شعبية ، أمام فرقة موسيقية اعتلت منصة المدرج المخصص للتدريس والمحاضرات.

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بالكلية متعددة التخصصات بآسفي، أصدر بلاغا قال فيه إن فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، التقط بقاعة الندوات بالكلية متعددة التخصصات بأسفي بتاريخ 09  يونيو 2023 ” يظهر مشاهد رقص شعبي على نغمات الوتار والطعريجة لعميدة الكلية، يُسيئ للكلية المتعددة التخصصات بصفة خاصة ولحرمة وقدسية الجامعة بصفة عامة باعتبارها مؤسسة للتكوين و بناء المعرفة”.

واستنكر المكتب النقابي، ” مثل هذه السلوكيات التي لا تسهم سوى في تبخيس صورة المؤسسة خاصة أنها صادرة عن رئيستها التي لطالما أشهرت فيتو On est pas riche في وجه طلبات الأساتذة لاقتناء معدات بيداغوجية ومعدات المختبرات”.

بلاغ النقابة اتهم عميدة الكلية ب”عرقلة البحث العلمي بالمؤسسة عن طريق رفضها التأشير على العديد من مشاريع البحث العلمي التي بذل أصحابها من الأساتذة الجهد الجهيد لجلبها بشراكة مع مانحين أجانب”.

من جهتها خرجت عميدة كلية متعددة التخصصات في آسفي، الزوهرة الرامي، ببيان، و قامت فيه بتبرير ظهورها وهي ترقص داخل مدرج الندوات بالكلية، وذلك أثناء قيام فرقة عمال البستنة بالكلية بأداء فقرة غنائية بعد الجدل الذي اثاره ظهورها وهي ترقص على انغام الشعبي.

وفي بيان نشرته على حسابها الشخصي في فيسبوك وعلى الصفحة الرسمية للكلية، أوضحت عميدة كلية آسفي أن الفقرة المثيرة للجدل كانت من أداء عمال البستنة بالكلية، حيث قاموا بتقديم مجموعة من المقطوعات الموسيقية التراثية لفن العيطة المعروف في منطقة عبدة على الصعيد الوطني.

وأشارت إلى أن اعتلاء “الفرقة الغنائية” خشبة مدرج الندوات جاء في إطار مناهضة الكلية للتمييز بين الفئات الاجتماعية وتشجيعها للتعايش والتفاعل الاجتماعي، وذلك في إطار تنفيذ فكرة الجامعة الدامجة كما يتطلبها التقرير العام للنموذج التنموي الجديد ومشروع تسريع تحديث منظومة التعليم العالي.

وقالت أن الهدف من تنظيم الحفل كان تعزيز الروابط بين جميع أعضاء المؤسسة وتعزيز روح الفريق، وتعزيز الانتماء إلى المؤسسة وثقافة الاعتراف بين جميع الموظفين والشركاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد