بنسعيد يعمم المكتبات الثقافية على جهات وأقاليم المملكة

زنقة 20 ا الرباط

أرجع وزير المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل ضعف القراءة في المغرب إلى ضعف وجود مكاتب ثقافية في الجهات والأقاليم، حيث أكد أن “المعارض الدولية هي الملجأ الوحيد للبحث عن الكتب أو الإلتقاء بالكُتاب”.

وأوضح بنسعيد خلال مشاركته في برنامج “نقطة على السطر” على قناة الأولى، أمس الثلاثاء، أن “التحدي اليوم بخصوص الصناعة الثقافية هو البحث عن السبل الحقيقية لدعم المستثمرين في هذا المجال ودعمهم لخلق “المكاتب الثقافية” التي تعمل على عرض الكتب بشكل أسبوعي وشهري”.

وأكد المسؤول الحكومي أن “عدد المكتبات الثقافية في تراجع كبير حيث يصل العدد مابين 40 و50 مكتبة ثقافية وهذا غير مقبول”، مشددا على أن “ضعف الكتاب مرتبط بعدم وجود هذا النوع من المكتبات بالجهات والأقاليم”. مؤكدا أن “بعض المدن لا تتوفر على مكتبات ثقافية وبالتالي غياب الكتاب بها”.

وشدد الوزير بنسعيد على أن “الوزارة تتجه لدعم المكتبات الثقافية بمختلف الأقاليم والجهات ودعم المستثمرين في هذا المجال لإحداثها للمساهمة في إيصال الكتب للقراء وتشجيعا للقراءة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد