تنسيق أمني محكم يطيح بعصابة للهجرة الغير نظامية بكلميم

زنقة20|علي التومي

تمكنت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة كلميم،” بتنسيق أمني محكم مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، من توقيف شخصين أحدهما من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وجرى حسب مصدر أمني مأذون، إيقاف المشتبه فيهما على امس الإثنين على متن سيارة خفيفة خلال عملية أمنية جرى تنفيذها بحي السعادة بمدينة كلميم، قبل أن تمكن الأبحاث التي أجريت بداخل منزل يستغلانه بنفس الحي من ضبط ستة أشخاص آخرين، يشتبه في كونهم مرشحين للهجرة السرية.

وأسفرت عملية التفتيش التي أجريت بمنزل يقع بمنطقة “واعرون”، التي تبعد عن وسط مدينة كلميم بحوالي1p كيلومترات اتجاه مدينة طانطان، عن حجز معدات للملاحة البحرية، وهي عبارة عن قارب مطاطي وألواح خشبية ومحركين بحريين، وكذا بوصلة وجهاز تحديد المواقع البحرية، بالإضافة إلى 14 حاوية معبأة بالبنزين.

إلى ذلك تم الاحتفاظ بالموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قصد تحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الاجرامي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد