برلمانيون يطالبون بتشديد المراقبة على المضاربين في أسعار أضاحي العيد

زنقة 20. الرباط

طالب عدد من البرلمانيين في تصريحات متفرقة لموقع Rue20، على هامش إنعقاد جلسة الأسئلة الشفوية اليوم الإثنين، بمجس النواب، تشديد المراقبة في أسواق الأغنام لقطع الطريق على المضاربين و”الشناقة” الذين يتسببون في ارتفاع أسعار أضاحي العيد.

وفي هذا الصدد قال منصف الطوب النائب البرلماني عن حزب الإستقلال، إن “مسؤولية مراقبة الأسواق تقع على جميع القطاعات الحكومية في هذه الفترة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، وهو ما أكدت عليه الحكومة من خلال وزير الفلاحة الذي شدد في جلسة الأسئلة الشفوية أن الوزارة سخرت جميع الإمكانية لمحاصرة المضاربين”.

وأضاف النائب البرلماني في تصريح لموقع Rue20، أنه لـ”توفير أضاحي العيد ستعمل وزارة الفلاحة على الرفع من عملية إستيراد الاغنام لتوفير العرض عبر إجراءات تساعد المستوردين على ذلك”.

في ذات السياق، أكد النائب البرلماني أن “الحكومة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير الأغنام في ظل ظرفية إقتصادية صعبة، بالإضافة إلى قلة التساقطات”.

وأضاف النائب البرلماني لموقع Rue20، أن “الحكومة قامت برفع الرسوم الجمركية منذ مدة على الأغنام لضبط ميزان الطلب والعرض داخل السوق الوطني، ومن بين الإجراءات المهمة كذلك منحت مبلغ 500 درهم للمستوردين في إطار تشجيعهم على الإستيراد ولتبية حاجيات السوق الوطنية”.

وطالب ذات البرلماني بـ”مواجهة المضاربين والسماسرة بيد من حديد”، داعيا بعض “الكسابة إلى عدم الرفع من الأثمان ومراعاة الظرفية التي يمر منها المواطنون المغاربة”.

بدوره شدد النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصر، محمد حجيرة، التعاطي حذر من بعض الممارسات التي تمس القدرة الشرائية للمواطنين في فترة شراء أضحية العيد”، داعيا إلى “مواجهتها بحزم لمحاصرة المضاربين”.

وأكد النائب البرلماني في تصريح لموقع Rue20، أنه تم إستيراد أعداد كبيرة من الأكباش استعداد لعيد الأضحى ووجب إتخاذ اليقظة للقطع مع الممارسات التي أصبح ينبذها الجميع ولايمكن التسامح معها بأي شكل من الأشكال”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد