تويزي لـRue20: مشروع الداخلية لإحداث أسواق جهوية سيقطع الطريق على المضاربين

زنقة 20. الرباط

قال أحمد التويزي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أن “أسواق الجملة على مستوى التراب الوطني والجماعات المحلية كانت تلعب دورا تاريخيا في تحريك العجلة الإقتصادية وتزويد المواطنين بالمنتجات الفلاحية لكن بصيغة تقليدية”.

وأضاف التويزي في تصريح لموقع Rue20، أنه ” حان الوقت لإعادة النظر في عمل هذه الأسواق بشكل حديث داخل المدن”، مشيرا إلى أن” وزارة الداخلية تستعد لطرح مشروع 12 سوق جهوي نموذجي ترتقي إلى مصاف الأسواق المتواجدة بأوربا”.

واعتبر رئيس فريق حزب البام بمجلس النواب أن “الأسواق الجديدة ستلعب دورا مهما في ضبط الأسعار وحل إشكاليات التوزيع الذي برزت إبان جائحة كوفيد 19 وقطع الطريق على المضاربين”.

وأشار المسؤول البرلماني إلى أن “المشروع الجديد سيعيد النظر في تنظيم الأسواق الأسبوعية الصغيرة لما تلعبه من دور في تزويد المدن والقرى الصغيرة بالمنتجات الفلاحية، بالإضافة إلى تخفيض الضغط على عملية التوزيع “.

يذكر أن وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت كشف أنه “يتم حاليا بلورة روية مشتركة بين وزارة الداخلية والقطاعين الوزارين المكلفين بالفلاحة والتجارة والصناعة لتطوير أسواق الجملة للخضر والفواكه، وذلك وفق الاتفاقية الموقعة بين هذه الوزارات سنة 2020”.

وأضاف في جلسة الأسئلة الشفوية الأسبوعية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن “هذه الاتفاقية تروم إحداث 12 سوق جهوي للجملة من الجيل الجديد، تتوفر على جميع التجهيزات والخدمات العصرية اللازمة”.

وأشار إلى أنه “تم إعطاء انطلاقة سوق الجملة الجهوي من الجيل الجديد يتوفر على جميع التجهيزات الحديثة بمدينة الرباط، ومن المنتظر الانتهاء منه خلال السنة الجارية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد