الكشف عن تورط المغربي رضوان تاغي في قتل أشهر صحفي تحقيقات بهولندا

زنقة 20 | متابعة

كشف برنامج ‘إين فانداغ’ التلفزيوني الهولندي نقلاً عن نتائج تحقيقات، أن 5 من المشتبه بهم في مقتل صحافي التحقيقات الشهير بيتر دي فريس كانوا على صلة مباشرة برضوان تاغي.

وبحسب ما أُدلي في البرنامج الصباحي، أمرهم ‘عراب المخدرات’ وهو من أصول مغربية من داخل السجن بالاعتداء على شقيق أخته السابق في ماي 2021.

وفي الحكم الصادر ضد ‘يوسف. ت’ ابن عم تاغي، قضت المحكمة بأن رضوان تاغي أعطى الأمر بالاعتداء على شقيق زوجته السابق من سجن شديد الحراسة في فوغت.

وفي 2 ماي 2021، ضربه ثلاثة رجال بمضرب بيسبول، ثم هوجم مرة أخرى بعد يومين. وفي سبتمبر من ذلك العام، كانت هناك محاولة فاشلة لاغتياله.

ووفقًا للشرطة، فإن المشتبه بهم الذين ارتكبوا هذا الاعتداء لصالح تاغي متورطون أيضًا في قضية اغتيال بيتر دي فريس ضمن محاكمة مارينغو الجماعية ضد تاغي وعصابته المزعومة.

كما كان ضليعين في مقتل محامي نبيل. ب وشقيقه في السابق. لكن هذا هو أول رابط قوي بين قتلة تاغي ودي فريس، وفقًا لإين فانداغ.

ووفقًا لمصادر ذات البرنامج، خلص المحققون إلى أن المشتبه بهم في جريمة قتل دي فريس لعبوا دورًا مهمًا “في التعاون الوثيق” في “عدة محاولات للاعتداء بجدية على شقيق زوجة تاغي السابقة أو قتله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد