مسؤول رفيع بوزارة الخارجية لـRue20: العلاقات بين المغرب وإسبانيا تتطور بشكل إيجابي على كافة الأصعدة

زنقة 20. الرباط

قال مسؤول رفيع بوزارة الخارجية المغربية، في تصريح لمنبر Rue20 أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا تتطور بشكل إيجابي للغاية، كما أن هناك حوار مستمر وتقدم كبير في جميع الجوانب.

وحسب ذات المسؤول الدبلوماسي، فإن خارطة الطريق الناتجة عن الإعلان المشترك الصادر في 7 أبريل 2022 حددت إطار العمل المشترك وأهدافه.

من جانب آخر، يشير المتحدث لمنبرنا، إلى أن حكومتا البلدين ملتزمتان بتحقيق جميع الأهداف الواردة في هذا الإعلان الطموح.

وكان المغرب وإسبانيا قد اعتمدا بيانا مشتركا في ختام المباحثات بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي زار المملكة المغربية في أبريل من السنة الماضية، بدعوة من الملك محمد السادس، في إطار مرحلة جديدة من الشراكة بين البلدين.

كما فتحت الرسالة الموجهة من رئيس الحكومة الإسبانية بيدرو سانشيز إلى  الملك محمد السادس يوم 14 مارس 2022 والمحادثة الهاتفية بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة الإسبانية يوم 31 مارس، صفحة جديدة في العلاقات بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية.

وفضلا عن استنادها إلى مبادئ الشفافية والحوار الدائم والاحترام المتبادل واحترام وتنفيذ الالتزامات والاتفاقات الموقعة بين الطرفين، فإن المرحلة الجديدة تستجيب لنداء الملك محمد السادس “بتدشين مرحلة غير مسبوقة في علاقة البلدين”، و الملك فيليبي السادس “للسير سويا لتجسيد هذه العلاقة الجديدة”، كما تتوافق هذه المرحلة مع إرادة رئيس الحكومة الإسبانية فخامة السيد بيدرو سانشيز “لبناء علاقة على أسس أكثر صلابة”. وبهذه الروح وضع البلدان خارطة طريق دائمة وطموحة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد