توقيف 49 مشاغباً و إصابة 9 أمنيين في أعمال تخريب عنيفة بملعب الجديدة

زنقة 20 | متابعة

تمكنت مصالح الأمن الإقليمي بالجديدة، من اعتقال 49 شخصا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والسكر العلني البين والسرقة وحيازة السلاح الأبيض والعنف في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم.

وجاء اعتقال المشتبه فيه ومن بينهم 18 قاصرا، مباشرة بعد نهاية مباراة الدفاع الجديدي والوداد البيضاوي التي جرت أطوارها مساء يوم الأربعاء الأخير بملعب العبدي بالجديدة برسم ربع نهائي كأس العرش، وانتهت بتأهل الوداد البيضاوي إلى دور النصف النهائي.

وأشارت المصادر أن المشتبه فيهم أقدموا، رفقة أشخاص آخرين، على ارتكاب أفعال تتعلق بالشغب الرياضي خلال وبعد مباراة كرة القدم بالجديدة، كما قاموا برشق القوات العمومية بالحجارة، مما تسبب في إصابة تسعة شرطيين بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق خسائر مادية بسيارة للأمن الوطني.

ومكن التدخل الأمني على خلفية هذه الأحداث من توقيف وضبط 49 شخصا من بينهم 18 قاصرا.

وبتعليمات النيابة العامة المختصة، تم إيداع المشتبه فيهم الراشدين تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم الاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، في أفق الكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه النازلة، والتحقيق في مجريات أحداث الشغب التي رافقت نهاية المباراة. فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال المشينة.

وكانت مباراة الدفاع الجديدي والوداد قد عرفت حضورا جماهيريا غفيرا، خصوصا من قبل جماهير الوداد التي تعدت 3 آلاف مناصر، وهو ما فرض تعزيزات أمنية مهمة، حالت دون وقوع أحداث داخل الملعب، إلا أن نهاية المباراة كانت مغايرة تماما لتخلف أحداث شغب بين فئات محسوبة من الجماهير، انتهت باعتقال 49 شخصا سيتم تقديمهم للعدالة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد