الرصاص يصيب عون مياوم في عملية إعدام كلاب بالحوز

زنقة 20 ا محمد المفرك

حملت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع آيت أورير بإقليم الحوز ، المجلس الجماعي لآسني المسؤولية فيما وقع لأحد الأعوان أثناء إعدام كلاب ضالة رميا بالرصاص.

وقالت الجمعية، أنها “توصلت بشكاية من “حميد ادفلا” القاطن بدوار “تلات نشاوت” إمليل بجماعة “آسني” إقليم الحوز نيابة عن أخيه اسماعيل من ذوي الإحتياجات الخاصة والذي يشتغل كمياوم موسمي بجماعة آسني حيث كلّفه رئيس الجماعة بجمع الكلاب الضالة وتعرض المياوم إسماعيل لشظايا الرصاص بركبته أثناء عملية قتل الكلاب الضالة بالجماعة بأمر من رئيس الجماعة ليتم نقله للمستوصف المحلي في استهتار بكرامته وحياته وكأن الأمر يتعلق بحادث بسيط والحال أنه أصيب بشظايا الرصاص لتتم إحالته على مستشفى ابن طفيل بمراكش ليعاني نفس الإهمال”.

وأدانت الجمعية الحقوقية ‘المس بالسلامة البدنية للعامل المياوم وتهديد حقه في الحياة كما طالبت بفتح تحقيق قضائي مع رئيس الجماعة وكل من له صلة بالموضوع وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية’

واستغربت الجمعية ‘تكليف عامل من حاملي الإعاقة بمهمة لا تراعي وضعيته ودعت إلى توفير التأمين عن المخاطر بما فيها عن حواث الشغل بالنسبة لكل العمال بما فيهم المياومين و ضرورة إيجاد الحلول المناسبة لظاهرة انتشار الكلاب الضالة باعتبارها تشكل تهديدا وخطرا على سلامة المواطنين”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد