البوليساريو تعتقل نشطاء وتختطف عشرات المعارضين بمخيمات تندوف

زنقة 20 | الرباط

لازالت جبهة البوليساريو الإنفصالية تواصل نهج سياسة التخويف والترهيب في حق ساكنة مخيمات الواقعة بالجنوب الجزائري، حيث اختطفت ميليشيات “ابراهيم غالي” خلال الساعات الأخيرة عشرات النشطاء من المعارضين الصحراويين في عمليات مداهمة متفرقة نفذتها وفي أوقات متأخرة من الليل.

وتأتي هذه العمليات التي تقوم بها البوليساريو بتعليمات من المخابرات العسكرية الجزائرية على خلفية محاصرة نشطاء صحراويين لشاحنات تهرب المحروقات الموجهة لساكنة مخيمات تندوف وبيعها بالسوق السوداء لدول إفريقيا.

الشاحنات التي تم حجزها حسب مصادر من داخل مخيمات تندوف، تبين لاحقا أنها في ملكية قادة ومسؤولين بجبهة البوليساريو وهي شاحنات خاصة بتهريب أطنان من المحروقات التي تبعثها الجزائر لدعم ميليشيات البوليساريو.

وكانت مجموعة من شباب مخيمات تندوف الجزائرية قد إعترضت شاحنة صهريج خاصة بتهريب المحروقات المنهوبة تحت غطاء تزويد المناطق “المحررة” بالمحروقات.

واعتبر المحتجون حينها أن ظاهرة الفساد في صفوف جبهة البوليساريو قد تفاقمت بشكل كبير، حيث أصبح رفاق ابراهيم غالي يبسطون سيطرتهم ويستغلون النفوذ والقوة للمتاجرة بمعاناة ساكنة مخيمات تندوف الجزائرية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد