صور و فيديو.ساكنة الصعادلة تعتصم احتجاجًا على أشغال الطريق السيار آسفي -الجديدة

0

زنقة 20 . الرباط

خاضت ساكنة دوار الصعادلة المنتمي لجماعة الصعادلة إقليم آسفي والدواوير المجاورة احتجاجات واعتصامات ضد أشغال إحداث الطريق السيار أسفي -الجديدة حيث خاضت أمس الجمعة اعتصاماً مفتوحاً ممتد طيلة شهر رمضان على الطريق السيار و الذي استبقته الساكنة بوقفة إنذارية يومه الاثنين 6 يونيو 2016.

وطالبت ساكنة الدوار كل الجهات المعنية بوعودها و التزاماتها تجاه الساكنة , و المتعلقة بإيجاد حلول لمجموعة من المشاكل الناتجة عن أشغال الطريق السيار الرابط بين آسفي والجديدة.

ساكنة دوار الصعادلة و الدواوير المجاورة مسنودة بكل من المركز المغربي لحقوق الإنسان و فرع الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بآسفي قامت بمنع العربات و الآليات بما فيها شاحنات نقل الإسمنت و آليات ضخ الإسمنت و عدد من السيارات النفعية و رباعية الدفع في شكل احتجاجي تصعيدي.

المحتجون أكدوا على ضرورة الوفاء بالوعود المتمثلة في فتح الطريق التي ستكون ممر علوي فوق الطريق السيار و الذي سيكون بمثابة امتداد بين ضفتي الطريق السيار , و التي اقتطعت فيها الطريق التاريخية كما أن الممر العلوي و الذي يأتي على رأس مطالب للمحتجين فإنشائه يعد بمثابة صلة وصل لشريان مروري له أهميته في فك العزلة عن الساكنة.

ومن أهم مطالبهم كذلك تعبيد الطريق المسماة طريق السوق من طريق دار سي عيسى إلى غاية دوار الصعادلة (1500م) وكذا تعبيد الطريق العالية الرابطة بين دوار الصعادلة وطريق سي عيسى (1000م) بالإضافة لتعبيد الطريق الفرعية بداخل دوار الصعادلة.

وأدانت ساكنة الصعادلة ما أسمته بالتماطل المكشوف وسوء نية السلطة المحلية وباقي الجهات المعنية مؤكدين على استمرارهم في الأشكال الإحتجاجية وعدم تراجعهم عن مطالبهم .

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد