حكومة أخنوش تضع الإستثمار بالأقاليم الجنوبية في صلب إهتماماتها

زنقة 20 ا علي التومي

تعتبر أقاليم الصحراء المغربية من المناطق الواعدة للإستثمار في جنوب المغرب، حيث تتميز بوفرة الموارد الطبيعية والبشرية والبيئية وغيرها.

وتهدف حكومة عزيز اخنوش الحالية إلى تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية في كل جهات الصحراء من خلال تشجيع الإستثمار وتطوير البنية التحتية وتحديثها في مسلسل تنموي متواصل منذ أن نالت حكومته ثقة المغاربة.

وتحتوي أقاليم الصحراء، على موارد طبيعية جد هائلة تشمل معادن ثمينة لاسيما الفوسفاط والذهب والفضة والرصاص والزنك والفضة وغيرها من المعادن النفيسة التي تستخدم في شتى أنواع الصناعات والتكنولوجيا الحديثة.

وتواصل الحكومة الحالية بقيادة عزيز أخنوش تشجيع الإستثمار في معظم هذه الموارد الطبيعية، وذلك من خلال توفير الحوافز والتسهيلات الضريبية وتوفير البنية التحتية اللازمة لتطوير الصناعات المرتبطة بهذه الموارد.

كما تزخر الأقاليم الجنوبية للمملكة، بموارد بيئية هائلة تشمل الطاقة الشمسية والرياح والمياه الجوفية، حيث تعتبر هذه الموارد مثالية لتطوير الصناعات البيئية والمتجددة.

وتواصل الأغلبية الحكومية العمل على الرفع من جودة البنية التحتية لهذه الأقاليم من خلال توسيع الشبكات الطرقية والسكك الحديدية وتحسين خدمات الإتصالات، بالإضافة إلى توفير مزيد من المياه الصالحة للشرب والإمداد الكهرباء لدعم عمليات الإنتاج الفلاحي والإستثمار في المنطقة.

وتشجع ذات الحكومة ، الاستثمار في قطاع السياحة خاصة بجهة الداخلة وادي الذهب، حيث تحتوي هذه الجهة على جمال ومؤهلات طبيعية ورمال ذهبية وثقافة وتقاليد ساكنة الصحراء، مما جعلها وجهة سياحية مثالية، وتتواصل المجهودات لتطوير هذا القطاع من خلال توفير الخدمات السياحية اللازمة وتحسين البنية التحتية، وتشجيع مشاريع السياحة الإستثمارية.

هذا، وتسعى مخططات حكومة عزيز أخنوش الحالية إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة في الأقاليم الحنوبية للبلاد، من خلال العمل على جلب المستثمرين و تشجيع الإستثمار وتنمية الموارد البشرية وخلف فرص للشغل لشباب المنطقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد