النقابات تهاجم ‘موبديع’ بسبب التشغيل بالـ’كُونطرا’ و تحذر من المساس بـ’الإستقرار المهني’

0

زنقة 20 . الرباط

هاجمت النقابات عزم الحكومة المصادقة غداً الخميس على مشروع التوظيف بالتعاقد عوض “التوظيف مدى الحياة” ،الذي قدمه وزير الوظيفة العمومية المغربية ‘محمد مبديع’ ، وأثار جدلاً و مازال وسط النقابات والشغيلة المغربية.

UMT

“الكونفدرالية الديمقراطية للشغل”،عبرت في بلاغ لها عن رفضها لمضمون مشروع مرسوم التوظيف بالعقدة، الذي يرتقب أن تصادق عليه حكومة بنكيران، غدا الخميس،معتبرةً أن مشروع المرسوم الذي تقدم به ‘مبديع’ “يمس مرتكزا من مرتكزات البنية الإدارية للدولة، والاستقرار المهني”.

cdt

الـCDT أشارت إلى أن مشروع مرسوم التوظيف بالـ’كونطرا’ “يضرب في العمق المرفق العمومي كرافعة للدولة والتنمية” داعيةً إلى فتح حوار مسؤول وجاد حول الموضوع الذي اعتبرت أنه ستكون له انعكاسات قوية على الوضع الإقتصادي والإجتماعي بالبلاد.

من جهتها أعلنت الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي التابعة للإتحاد المغربي للشغل عن رفضها لقرار المصادقة على المرسوم حول العمل بالعقدة في الوظيفة العمومية خلال المجلس الحكومي ليوم الخميس 09 يونيو 2016، وكذا لما يتم تهييئه من مخططات لمواصلة ما أسمته بالهجوم الحكومي على المكتسبات العمالية والشعبية خاصة خلال فترة شهر رمضان والعطلة الصيفية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد