القنصلية العامة بإشبيلية ومؤسسة الثقافات الثلاث ينظمان حفل إفطار للجالية المغربية بالأندلس

زنقة 20. طنجة

شارك القنصل العام للمملكة المغربية بإشبيلية سيدي سيدي أباه، في حفل إفطار بهيج نظمته مؤسسة الثقافات الثلاث بتنسيق مع القنصلية المغربية باشبيلية،وذلك بحضور ممثلي الطوائف الثلاث
وفعاليات المجتمع المدني المغربي والاسباني،تجسيدا للتقاليد والموروث المغربي الأصيل.

وفي كلمة بهذه المناسبة أبرز قنصل المملكة باشبيلية، سيدي سيدي اباه، الدور الريادي للمغرب ،في ترسيخ أسس التعايش السلمي بين الأديان، مشيرا في الآن نفسه، إلى جهود المملكة المغربية في ضمان حرية العبادة وتعزيز قيم السلام والحوار بين الشعوب والحضارات، بفضل الرؤية المستنيرة لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

واضاف قنصل المملكة باشبيلية، خلال حديثه امام شخصيات مدنية مغربية وإسبانية، أن المغرب من البلدان السباقة لإدخال التاريخ والثقافة اليهودية إلى المناهج التعليمية باعتبارهما رافدين من روافد الهوية المغربية المعترف بها في دستور 2011.

وفي هذا السياق، سلط الضوء سيدي سيدي اباه ،على أهمية الزيارة التي قام بها “البابا” إلى المغرب،والتي وقع خلالها جلالة الملك محمد السادس نصره الله وقداسة “البابا” “نداء القدس”، والذي أكد على أهمية المحافظة على مدينة القدس الشريف باعتبارها ملتقى للأديان السماوية و أرضا للتعايش السلمي للديانات الثلاث.

هذا، واختتم حفل الإفطار الذي نظمته مؤسسة الثقافات الثلاث مع القنصلية المغربية باشبيلية في اجواء تطبعها مشاعر الودة والحفاوة الممزوجة بتقاليد المملكة المغربية العريقة في ليالي هذا الشهر الكريم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد