الجزائر تحتج على اعتماد مغربية سفيرة لاتحاد المغرب العربي لدى الإتحاد الإفريقي

0

زنقة 20 | الرباط

احتجت الجزائر عبر وزارة الخارجية، عن استقبال موسى فقي محمد، رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي، للمغربية أمينة سلمان التي قدمت أوراق اعتمادها ممثلة دائمة لاتحاد المغرب العربي لدى الاتحاد الإفريقي المعينة من قبل أمانة ذات الإتحاد الذي يتخذ من الرباط مقراً له.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان نقلته وسائل الإعلام هناك ، أن ” الجزائر تستغرب رضوخ رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي لعملية تلاعب غير صحية مصممة. تم تنفيذها لأغراض لا تخدم بأي حال من الأحوال مصالح اتحاد المغرب العربي والاتحاد الأفريقي”.

و أعرب بيان وزارة الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عن استغراب “الجزائر العميق. من القرار المتهور والطائش لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي محمد فقي”.

ووصفت الخارجية الجزائرية ذلك بـ” السلوك غير مسؤول وهو أكثر من غير المقبول. والذي يأتي بعد الاحتجاجات العاجلة من قبل السلطات الجزائرية لدى مفوضية الاتحاد الأفريقي”.

وأضافت الخارجية الجزائرية بلغة حقد دفين تجاه كل ما هو مغربي أن ” هذا التعيين المزعوم وفقا للنصوص التي تنظم عمل اتحاد المغرب العربي. لا يقع ضمن صلاحيات الأمين العام لاتحاد المغرب العربي”.

الخارجية الجزائرية طلبت “من مفوضية الاتحاد الأفريقي توضيح موقفها النهائي بشأن هذا الانتهاك الصارخ وغير المقبول. للبروتوكول والقواعد القانونية”.

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد