القفة الرمضانية تخرج نسوة للإحتجاج بجماعة فم الواد

زنقة20ا العيون

تفاجأت مجموعة من الأسر الفقيرة بجماعة فم الواد بإقليم العيون إقصائها من لائحة المستفيدين الخاصة بـ”قفة رمضان،، التي دأبت مؤسسة مؤسسة محمد الخامس للتضامن على توزيعها كل شهر رمضان لمساعدة هذه الفئة المعوزة.

وأبدت أمهات أسر ذات دخل المحدود يقطن بذات الجماعة إستغرابهن، حيث كن يستفدن من القفة الرمضانية طيلة السنوات الماضية وتم إقصائهن فجأة هذه السنة، وهو الأمر الذيي دفع بهن للإحتجاج والتنديد بالأمر خاصة في وقت تشهد فيه المنطقة ارتفاعا في أثمان المواد الإستهلاكية التي تتطلبها مائدة الإفطار برمضان الكريم.

وطالب أمهات الأسر المقصية بذات الجماعة المسؤولين المعنيين بالأمر ومنتخبي الجماعة التدخل لإعادة النظر في لوائح المستفيدين والتدقيق بها لإنصافهن وتمكينهن من حقهن في الإستفادة التي تمنحها مؤسسة محمد الخامس للتضامن.

وتعتبر “جماعة فم الواد الشاطئية” من بين أغنى الجماعات القروية بجهة العيون الساقية لحمراء والأكثر على الصعيد الجهوي تهميشا لساكنتها المحدودة، وهي ذات الجماعة التي كلفت الدولة ملايير الدراهم في إحداث مشاريع تسير بسرعة السلحفاة و لاتلامس تطلعات المواطن الفقير بسبب تبني مجلسها سياسة “التمييز” و”المحسوبية”.

جدير بالذكر أن حالات مماثلة وقعت بجموعة من المدن الصحراوية والقرى دون أن تبادر أي جهة مسؤولة للتحقيق ومعاقبة المتورطين في الأمر، إذ يتم تغيير أسماء تستحق الإستفادة بأسماء أخرى ميسورة لاتستحق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد