القطريون ينتظرون موافقة السلطات المغربية لإقامة مستشفى ببوجدور

زنقة 20 | علي التومي

علم مكتب Rue20.com بالاقاليم الجنوبية للمملكة، بأن القطريين المتواجدين حاليا بأقاليم جنوب البلاد يعتزمون التبرع بأموال خاصة لإحداث مستشفيات بأقاليم الصحراء في إطار مبادرات خيرية لساكنة هذه المناطق.

وذكرت مصادر جد عليمة؛ أن المؤسسة الدولية للمحافظة على الحياة القطرية والبيئة، بصدد إحداث مركز صحي يعزز المنظومة الصحية لفائدة ساكنة إقليم بوجدور.

وحسب ذات المصادر، فإن المؤسسة القطرية، في انتظار الحصول على الموافقة من السلطات المغربية لبناء وإحداث مركز صحي كبير لفائدة سكان ذات الإقليم الذي توجد في نفوذه الترابي محمية قطرية لتربية طائر الحبار.

وعرفت مدينة بوجدور في السنوات الأخيرة توافد العشرات من امراء الدوحة، كما سبق، ان حل بها والد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، رفقة أمراء قطريين بينهم نجله جوعان لقضاء عطل سياحية بمحميته المتواجد على ارض جماعة “أجريفية” شرقي مدينة بوجدور.

وكانت المؤسسة القطرية المذكورة، قد دشنت العديد من المشاريع النوعية والإجتماعية التي،تهم المواطنين خاصة ساكنة القرى وتوزع هدايا و”خيام” على “البدو الرحل” بصحاري المدن الصحراوية جنوب البلاد.

ويشار إلى ان جل المحميات القطرية لحماية الوحيش والحيوان وتربية طائر “الحبار”، تتوزع بمناطق جنوب المملكة، حيث توجد محمية قطرية بمنطقة المحبس، التابعة لمنطقة أسا الزاك وتوجد محمية قطرية ثانية على بُعد نحو 10 كيلومترات بمنطقة تسمى محليا “السويحات” بمدينة كلميم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد