يهود مغاربة مستاؤون من تردي البنية التحتية بعاصمة دكالة التي تضم ضريح جدهم أبراهام مول نيس

زنقة 20 ا عبدالرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن “حالة من الإستياء سادت وسط وفد كبير من اليهود المغاربة حل نهاية الأسبوع الماضي بمدينة الجديدة”.

وأوضح المصدر، أن “الوفد اليهودي المغربي الذي حل بالمنتجع السياحي “mazagan” بالإقليم، سادت وسطه موجة إستياء بسبب الحالة التي أصبحت عليها البنية التحتية لمدينة الجديدة وكثرة الحفر التي تعرقل حركة السير بالمدينة، بالإضافة إلى بطء الأشغال في تنفيذ مجموعة من عمليات صيانة وتأهيل الطرقات الأمر الذي يضر بجمالية الفضاءات العامة”.

وأكد المصدر، أن “اليهود المغاربة الذين إصطحبوا أبنائهم وعائلاتهم معهم لزيارة المعبد اليهودي “ابراهام مول نيس” بمدينة أزمور عبروا في حديثهم لبعض “المرشدين السياحيين” عن إستيائهم للحالة المزرية التي تعيشها البنية التحتية بمدينة أزمور أيضا وإهمال إصلاح الكورنيش المطل على وادي أم الربيع”.

وأشار المصدر إلى أن “الوفد اليهودي عبر عن سخطه بسبب عدم إهتمام المسؤوليين المحليين بمدينة أزمور التي يفتخرون بالإنتماء لها كمغاربة، وتحولها إلى مدينة “مُخربة” “.

ومازالت الحفر وبقايا أوراش الاصلاح والترميم المفتوحة وسط مدينة الجديدة تشكل عائقا يقض مضجع السياح والمواطنين وخاصة سائقي السيارات والشاحنات والطاكسيات الصغيرة الذين عبروا عن انزعاجهم الكبير من حالة الطرقات المهترئة وكثرة الحفر، التي تعود لعدم الصيانة منذ سنوات مناشدين السلطات المعنية المحلية منها والاقليمية بإعادة تهيئتها في أقرب الآجال، لوضع حد لمعاناتهم التي ارتبطت بتنقلاتهم اليومية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد