احتقان بمندوبية المقاومين بعد حرمان موظفيها من مباريات التعليم العالي

زنقة 20 ا عبدالرحيم المسكاوي

علم موقع Rue20، أن المندوبية السامية لقدماء المقاومين وجيش التحرير تعيش على صفيح ساخن بعد حرمان موظفيها من الإرتقاء الإجتماعي.

وأوضح مصدر من داخل المندوبية، أنه “في الوقت الذي أصبح يطالب فيه دكاترة عدد من القطاعات العمومية بالدمج في قطاع التعليم العالي أو إحداث نظام أساسي خاص بالدكاترة الموظفين، مازالت المندوبية التي يرأسها مصطفى الكثيري” متأخرة في احترام أحد أبسط الحقوق التي أصبحت من البديهيات في باقي القطاعات العمومية الأخرى، ويتعلق الأمر برفض الترخيص لدكاترة هذه المندوبية لاجتياز مباريات توظيف أساتذة التعليم العالي.

وأكد المصدر، أن “إدارة المندوبية دأبت على امتداد السنوات الماضية على رفض طلبات الترخيص التي يتقدم بها الدكاترة الموظفون التابعون لهذا القطاع، وهو ما يعد حيفا في حق هذه الفئة وخرقا لمبدأي المساواة والاستحقاق في تقلد الوظائف العمومية، على اعتبار أن القطاعات العمومية الأخرى تمنح مثل هذه التراخيص للدكاترة التابعين لها”.

في ذات السياق دفع هذا التوجه نقابة الاتحاد المغربي للشغل إلى مراسلة مجموعة من المؤسسات التي يهمها الأمر من أجل التدخل لتسوية هذه الوضعية غير العادية.

ويشتكي دكاترة هذا القطاع  من كون الوظائف التي يمارسونها بإداراتهم لا تتلاءم وتخصصاتهم العلمية وكفاءاتهم الأكاديمية التي تتعرض للهدر والتقادم، دون أن يسمح لهم بالاستفادة من حظهم في إمكانية ولوج أسلاك الجامعة عن طريق ممارسة حقهم في اجتياز مباريات التعليم العالي أسوة بدكاترة القطاعات الحكومية الأخرى والدكاترة غير الموظفون.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد