غرق عاصمة الأنوار في الظلام يصل البرلمان ومطالب بتفعيل إجراءات استباقية

زنقة 20 ا الرباط

أثار انقطاع التيار الكهربائي على عدة أحياء بمدينتي تمارة و العاصمة الرباط، مؤخرا، سخط الآلاف من المواطنين على الشركة المكلفة بتدبير قطاع الكهرباء.

وفي هذا الصدد، وجه النائب البرلماني حسن لشكر عن حزب الإتحاد الإشتراكي، سؤالا كتابيا لوزير الداخلية حول الأمر معتبرا أن “هذا الانقطاع الفجائي للتيار الكهربائي، والذي حدث خلال يوم رمضاني، وبالضبط قبل ساعات قليلة عن موعد الإفطار، خلف استياء كبيرا لدى ساكنة هذه الأحياء، وارتباكا داخل هذه المناطق”.

و ذكر أن ” الإنقطاع أثر على العديد من الخدمات، خصوصا أنه لم يكن هناك أي إخطار في الموضوع من طرف الشركة المفوضة لخدمات الكهرباء والماء بالعاصمة، والتي اكتفت فيما بعد بإصدار بلاغ تؤكد فيه أن انقطاع التيار الكهربائي عن هذه الأحياء كان سببه اندلاع حريق بمحول كهربائي كبير بكيش الأوداية”.

وأضاف النائب البرلماني “أنه ما يثير الاستغراب في هذه الواقعة، هو تأخر الشركة المعنية في معالجة هذا المشكل الذي استمر لساعات طوال، وهو ما يطرح سؤالا مباشرة حول التدابير البديلة التي تضعها هذه الشركة لمواجهة مثل هذه الوقائع، وعما يمنعها من توفير محولات احتياطية تضمن التزويد المستمر للساكنة بالكهرباء”.

وسائل البرلماني الوزير “عن الأسباب التي أدت إلى احتراق هذا المحول الكهربائي، الذي كان سببا في ارتباك ساكنة هذه الأحياء خلال هذا الشهر الفضيل”؛ و عن الإجراءات الاستباقية والمندرجة في إطار الصيانة الدائمة والمستمرة للمحولات الكهربائية التي تقوم بها هذه الشركة، درء لأي عطب أو حادث ممكن أن يلحق بها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد