الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يصل نيويورك عشية مثوله أمام القضاء في محاكمة تاريخية

زنقة 20. الرباط

وصل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الثلاثاء إلى نيويورك، على متن طائرة خاصة أقلته من فلوريدا، حيث مقر إقامته، وذلك عشية مثوله أمام القضاء في مانهاتن، في محاكمة تاريخية.

وتعد هذه المرة الأولى التي توجه فيها هيئة محلفين كبرى تهما جنائية إلى رئيس سابق. وسيمثل الملياردير البالغ من العمر 76 عاما، الثلاثاء، أمام قاض في نيويورك ابتداء من الساعة الثانية والربع بعد الزوال (السادسة والربع مساء)، بشأن التهم الموجهة إليه في قضية أخلاقية.

وتابعت الكاميرات التلفزيونية مغادرة ترامب لمنزله في بالم بيتش في فلوريدا، وإلى حين وصوله إلى برج ترامب في قلب مانهاتن.

وخلال رحلته، رافق الملياردير، الذي يترشح مجددا للانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري برسم رئاسيات عام 2024، كبار مسؤولي حملته الانتخابية. ومنذ إعلان لائحة الاتهام ضده يوم الخميس، صرح فريقه أنه جمع سبعة ملايين دولار.

وحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، فمن المتوقع أن يستغرق مثول ترامب أمام القاضي حوالي 15 دقيقة. وصرح الفريق القانوني لترامب أنه سيتم أخذ بصمات الرئيس السابق.

ووفق موقع “أكسيوس” الإخباري الأمريكي، يعتزم الرئيس السابق عقد مؤتمر صحفي في فلوريدا مساء الثلاثاء – للدفع مجددا ببراءته وتقديم نفسه على أنه “ضحية مدع عام شديد الحماس وذي دوافع سياسية”.

ويدين المعسكر الجمهوري “اضطهادا سياسيا” ويتهم الديمقراطيين بالرغبة في تشويه صورة القاطن السابق بالبيت الأبيض والمرشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتمت تعبئة شرطة نيويورك، منذ الإعلان عن توجيه الاتهام، لتجنب أي تجاوزات من جانب أنصار ترامب أو منتقديه. وتنذر هذه القضية بمزيد من التقاطب السياسي في بلد منقسم أساسا، كما تنذر بحملة انتخابية شرسة برسم الرئاسيات المقبلة.

وأعرب مستشارو ترامب وحلفاؤه عن قلقهم من كون محاكمة الرئيس السابق قد تجري في مانهاتن، مبرزين أن سكان المنطقة، وغالبيتهم من الديمقراطيين لن يسمحوا له بالحصول على محاكمة عادلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد