‘العماري’ يوقع مع ‘مزوار’ اتفاقية للتحضير لـ’كوب 22′

زنقة 20 . متابعة

تم، مساء أمس الاثنين، توقيع اتفاقية إطار بين رئيس لجنة القيادة لكوب 22 صلاح الدين مزوار ورئيس مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة الياس العماري، تقضي بالتعاون والتنسيق لتنظيم ندوة الأطراف لدول البحر الأبيض المتوسط حول التغيرات المناخية بمدينة طنجة يومي 18 و19 يوليوز المقبل، ومؤتمر الأطراف العالمي حول المناخ COP22 الذي سينظم بمدينة مراكش من 7 إلى 18 نونبر 2016.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقية، بالنظر إلى الاقتناع المشترك لدى الطرفين، بكون مواجهة عواقب التغيرات المناخية يفرض الأخذ بعين الاعتبار المجالات الترابية التي تشهد اليوم أولى تجليات الجهوية المتقدمـة من جهة، ومن جهة ثانية بالنظر إلى الصلاحيات التي صارت للمجالس الجهوية بالمغرب خاصة في مجال حماية البيئة.

om

كما أن هذه الاتفاقية توقع في إطار من الانسجام الثنائي بين الطرفين، بأن إنجاح خطوة تنظيم الميد كوب يمر أولا عبر تنفيذ مقتضيات اتفاق باريس، وأيضا من خلال اتخاذ تدابير إجرائية بين عدد من المؤسسات والفاعلين الغير الحكوميين: المجتمع المدني، الجامعات ومراكز الأبحاث، القطاع الخاص…، وكذا في سياق استكمال الجهود المبذولـــة بشكل مشترك وجماعي، والتي انطلقت على وجه الخصوص مع أول مؤتمر للمناخ انعقد في مارسيليا سنة 2015، وهو الأمر الذي فتح آفاق واسعة للتعاون المشترك بين كل دول البحر الأبيض المتوسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد