لارام تضع برنامج رحلات استثنائي وتستئجر ست طائرات لمواكبة الطلب المرتفع خلال موسم الصيف

زنقة 20 | الرباط

استعدادا منها لموسم صيفي واعد، ومن أجل تأمين نقل زبنائها في أفضل الظروف، بادرت الخطوط الملكية المغربية لاعتماد برنامج رحلات معزز على أغلبية وجهاتها.

وتستعد الشركة لمواكبة الطلب المرتفع على رحلاتها الجوية في ظرفية إيجابية على الصعيدين الجهوي والدولي، والتي تعكس تعافي قطاع النقل الجوي واستئناف الرحلات السياحية ورحلات الأعمال. حيث ستطرح الخطوط الملكية المغربية عرضا يؤمن 6،2 مليون مقعد نحو 90 وجهة بأربع قارات.

ويأتي تعزيز العرض الجوي للشركة الوطنية بعد استئنافها لأغلب الخطوط الجوية التي توقف تأمينها جراء الأزمة الصحية، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022 كتل أبيب ودبي وإشبيليا وبورتو… وتكون الشركة الوطنية بذلك استرجعت نسبة 95% من شبكتها لعام 2019.

وعلى هذا الأساس عبأت الخطوط الملكية المغربية مواردها لتسهيل تنقل زبنائها خلال موسم الصيف، بما فيهم مغاربة العالم.

وبالتالي ستوفر الخطوط الملكية المغربية 2.3 مليون مقعد موزعين على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع، حيث ستربط 11 مطارا مغربيا ب34 مطارا أوروبيا.

كما ستؤمن كذلك 500 ألف مقعدا موجها لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة 6% عدد المقاعد التي تم تأمينها صيف 2019.

وباعتبارها ناقلا رائدا في إفريقيا في خدمة الجاليات الإفريقية، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعد.

كما ستؤمن الشركة الوطنية 200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بنسبة تفوق 25% عدد المقاعد التي شملها عرض سنة 2019.

“إن إنجاح موسم صيف 2023 في ظروف تتميز بالنجاعة وجودة الخدمات يعد رهانا رئيسيا لمجموع القوى الفاعلة للخطوط الملكية المغربية، في الوقت الذي يسترد فيه قطاع النقل الجوي عافيته ويتسم بدينامية إيجابية. حيث أننا نسعى لتلبية تطلعات زبنائنا باختلاف فئاتهم، وبمختلف الأسواق الاستراتيجية، سواء على المستوى الكمي عبر تعزيز الطاقة الاستيعابية لخطوطنا، أو على المستوى الكيفي عبر توفير تجربة سفر فريدة ودائمة التحسن”، يشير حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية.

ستة خطوط جوية جديدة تربط بين شمال المغرب وأوروبا

وستستفيد الخطوط الجوية التي تربط القارة الأوروبية بشمال وشرق المملكة المغربية من برمجة استثنائية. وهكذا سيتم تعزيز العشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط طنجة والناظور ووجدة بحواضر أوروبية مختلفة.

فخلال موسم الصيف ستضيف الخطوط الملكية المغربية ستة خطوط جوية جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث السابقة الذكر بالمدن الأوروبية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر.

وفي هذا الصدد، ستطلق الخطوط الملكية المغربية ثلاث خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن.

كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

كما سيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة مهمة من مغاربة العالم، والتي تعرف طلبا مهما خلال موسم الصيف، حيث سيتم برمجة رحلتين في اليوم لستة خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلان.

استئجار ستة طائرات خلال موسم الصيف

وستعبئ الخطوط الملكية المغربية أسطولها الخاص لإنجاح عملية إطلاق هذا البرنامج الاستثنائي.

ولتعزيز مواردها التقنية، وضمان انطلاقة جيدة لهذا البرنامج ومروره في أحسن الظروف، ستقوم الشركة الوطنية باستئجار ست طائرات من شركات طيران عالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرات المستأجرة تنتمي للجيل الجديد، حيث تحرص الشركة الوطنية خلال هذه العملية على احترام أعلى المعايير الدولية للسلامة والجودة.

كما أن استعمالها يستجيب لنظام صارم في احترام تام للضوابط والمعايير المعمول بها من طرف سلطات الطيران المدني بالبلدان التي تزاول بها الخطوط الملكية المغربية نشاطها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد