رغم قرارات الإغلاق.. مقاهي الشيشة تفتح أبوابها في رمضان بمدينة سلا

زنقة 20 ا عبد الرحيم المسكاوي

عادت مقاهي الشيشة بمدينة سلا، لتفتح أبوابها وبقوة وأمام أعين السلطات بأحياء عدة، لتقدم النرجيلة لمرتاديها في شهر رمضان بعد وجبة الفطور.

وعبر العديد من المواطنين في حديثهم مع موقع Rue20 عن استيائهم من عودة نشاط مقاهي “الشيشة”، التي تحولت بعضها إلى ملاهي ليلية، لا تغلق بعضها أبوابها، إلا مع اقتراب وجبة السحور، وتطلق العنان للموسيقى تتجاوز مسامع روادها إلى صخب يقلق راحة السكان.

في ذات السياق كشف النائب البرلماني عبد الله بوانو عن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية بمجلس النواب، في سؤال موجه لوزير الداخلية في وقت سابق، أنه ” بالقرب من الثانوية الإعدادية معاذ بن جبل، والثانوية التأهيلية العباس مفتاح، بتابريكت بمديرية سلا، تقع مقهيين للشيشة، سبق أن صدر بشأنهما قرار الإغلاق النهائي، غير أنه جرى إعادة فتحهما خارج القانون”، مشيرا إلى أنه “لا تبعد هاتين المقهيين عن المؤسستين التعليميتين المذكورتين، سوى بأقل من 30 مترا، ولا تبعد المقهيين عن بعضهما سوى بأقل من 30 مترا كذلك”.

وأضاف “وتقع المقهيين في شارع لالة أمينة، بمدار طرقي يُعتبر ممرا رئيسيا لتلاميذ ثانوية معاذ بن جبل وثانوية العباس مفتاح”.

وتابع النائب البرلماني أن “هاتين المقهيين، خاصة الواقعة بعمارة رقم 29.30 بالشارع المذكور، تظل مفتوحة طيلة اليوم، تشكل خطرا على أخلاق وسلوك تلاميذ المؤسستين التعليميتين”.

وسائل البرلماني وزير الداخلية عن ” الإجراءات التي سيقوم بها لتأمين محيط ثانوية معاذ بن جبل وثانوية العباس مفتاح بسلا، وحماية التلاميذ والتلميذات اللذين يتابعون دراستهم بهاتين المؤسستين، من مخاطر الشيشة وما يصاحبها من ممارسات مخلة بالحياء”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد