عشوائية تصريف المياه العادمة تثير غضب ساكنة شاطئ سيدي العابد بالهرهورة

زنقة 20. الرباط

اعربت ساكنة وفعاليات جمعوية بيئية بمنطقة سيدي العبد عن اسفها الشديد إزاء التلوث البيئي الحاصل بالمنطقة، ورفضها المطلق لمسروع تصريف مياه الصرف الصحي مباشرة على شاطئي سيد العبد وسابلس دور.

وقالت هذه الجمعيات في بلاغ لها توصل Rue20 بنسخة منه ان تصريف المياه العادمة، بهذا الشكل ودون إحترام لأدنى الشروط البيئية المتعارف عليها دوليا، سيؤثر حتما على حياة الساكنة المجاورة للشاطىء، وسيلوث المناطق الطبيعية وسيعرض آلاف الزوار للخطر خاصة في فصل الصيف.

واضافت جمعيات ساكنة سيدي العبد، ان الخيارات التي تم طرحها من قبل السلطات العامة وتنفيذها من قبل شركة REDAL ، تتعارض تماما مع أهداف حماية البيئة و لاتوافق الميثاق الوطني للبيئة والتنمية المستدامة، ولاتحترم ادنى بنود الاتفاقيات الدولية بشأن البيئة التي ينخرط في احترتمها المغرب منذ سنوات.

هذا، وناشد الغاضبون بمنطقة سيدي العبد الجهات الوصية بالتدخل العاجل من اجل حماية شواطئ منطقتهم من كل اشكال التلوث البيئي، وذلك من خلال حماية ارواح المواطنين وضمان صحتهم بشكل خاص، وجعلهم يتجنبون الآثار السلبية والأمراض الناجمة عن التلوث البيئي.

إلى ذلك اشاد تجمع أهالي سيدي العبد وجمعيات التضامن المحلية بالمجهودات المبذولة من اجل تطوير البنية التحتية والتجهيزات الحضرية والمساحات الخضراء على مستوى بلدية الهرهورة، مقابل النظر في مطالبهم الآجتماعية حول آعادة النظر في مشروع مياه تخزين الأمطار عند المدخل الرئيسي لميناء سيدي العبد لما له من عواقب مستقبلية صحية خطيرة على الساكنة والبيئة على حد سواء

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد