حكومة أخنوش : الإستيراد يخضع لضوابط دقيقة و صحة المواطن هي الأسمى

زنقة 20 ا الرباط

قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، إن عملية استيراد مختلف المواد تخضع إلى مساطر جمركية وقانونية وصحية ولعمليات مضبوطة ومحددة وهو ما يؤخر عملية دخولها للمغرب، وذلك حفاظا على السلامة الصحية للمواطنين، مشددا على أن عمليات الإستيراد تمر بشكل جيد وفق تلك الشروط.

وأكد لقجع في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، أن “السوق العالمي يعرف ارتباكا وارتفاعا في الأسعار وترويج الإشاعات قد يربك المستهلك المغربي وتدخل في نفسه مجموعة من الشكوك لا أساس لها من الصحة”، داعيا إلى “التصدي إلى الإشاعات المتعلقة بتعطل عملية الإستيراد”.

وشدد لقجع على أنه “لايمكن أن تدخل السلع إلى المملكة إلى بعد أن تخضع لشروط الإستيراد الجمركية المتعلقة بالمنشأ وسلامة المنتوج وظروف النقل”.

واضاف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية يضع ايضا شروطا خاصة به في مسطرة الإستيراد الأمر الذي يجعل عملية إستيراد المواد الغذائية في مجموعة من الأحيان تأخذ وقتا أطول في عملية الدخول للمغرب”.

وشدد مرة أخرى فوزي لقجع أن “كل هذه الإجراءات تأتي من أجل السلامة الصحية للمواطنين التي نعتبرها الشرط الأول والأسمى في عملية الإستيراد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد