فيديو. بلدان أفريقيا تشرع في طرد فرنسا بإستثناء النظام الجزائري المذلول

زنقة 20. الرباط

تعرض الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون لشر طردة خلال زياراته الحالية لعدد من البلدان الأفريقية، كان آخرها من الكونغو الديموقراطية.

وتابع العالم الرد القوي لرئيس الكونغو الديموقراطية، الذي صدم الرئيس الفرنسي، برد حازم داعياً إياه لإنهاء الإعتماد بكون فرنسا هي أب أفريقيا.

وشهد المؤتمر الصحافي الذي شارك فيه ماكرون والرئيس الكونغولي، فيليكس تشيسكيدي، مواجهة حامية بين أفريقيا و فرنسا، حيث إجتاز ماكرون إمتحاناً عسيراً، بعدما وجه له الرئيس الكونغولي إنتقاداً صريحاً جعل الرئيس الفرنسي تائهاً دون أن يجد جواباً.

فعكس النظام العسكري الجزائري المذلول، الذي فتح ذراعيه لماكرون رغم رفضه الإعتذار عن ما صدر عنه بخصوص الطعن في وجود دولة و أمة جزائرية قبل الاستعمار الفرنسي، فضلاً عن عودة النظام الجزائري لفتح الأجواء للطائرات العسكرية الفرنسية عن طواعية، بعد قرار إغلاقها، فإن بقية الدول الأفريقية شرعت في مواجهة فرنسا بشكل حازم كما الشأن لبوركينافاسو و مالي، و الآن الكونغو الديموقراطية.

بداية نهاية فرنسا في القارة الأفريقية، يبدو أنها إنطلقت بشكل رسمي على لسان رؤساء الدول الأفارقة، وشعوبها، حيث أصبحت شعبية ⁧‫ماكرون‬⁩ في الحضيض، بعدما فشل في إسترضاء الأفارقة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد