المغرب وفرنسا والبرتغال وإسبانيا يلتزمون بـ”منع تنقل المقاتلين” الجهاديين

0

زنقة 20 . الرباط

عبر وزراء داخلية فرنسا والبرتغال وإسبانيا والمغرب عن التزامهم بتعزيز تعاون بلدانهم في مجال مكافحة الإرهاب، خصوصا لجهة “منع تنقل المقاتلين” الجهاديين.

وجاء في بيان مشترك صدر عن الوزراء الأربعة في ختام اجتماع لهم عقد في ضواحي لشبونة، اليوم الثلاثاء، أن الدول الأربع “تعتبر أن من المهم جدا تجفيف مصادر التطرف العنيف عبر مواجهة المشكلة في إطار مقاربة شاملة”.

وأضاف البيان أن هذه الاستراتيجية يجب أن تستند”إلى مكافحة التشدد خصوصا عبر الانترنت، وتعزيز السبل الهادفة إلى منع تنقل المقاتلين الأجانب، ورصد عودتهم إلى بلدانهم الأصلية أو إلى أمكنة إقامتهم”.

وشدد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، في تصريح صحافي، على ضرورة حصول الاتحاد الأوربي على معلومات كاملة حول ركاب الطائرات لزيادة إمكانات “تعقب” المقاتلين الجهاديين الذين قد يرغبون بالعودة من سوريا والعراق.

وأضاف كازنوف أن هذا الأمر في حال توافره سيتيح لسلطات الدول الأوربية “تكوين فكرة دقيقة عن الطرق التي تستخدمها للتمكن من إلقاء القبض عليهم لدى عودتهم”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد